آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

63519

شفاء تام

محكمة عسكرية مصرية تقضى بالإعدام شنقا على هشام عشماوى المتهم بالتورط في قضايا إرهاب
القاهرة - خالد زهران - 

قضت المحكمة العسكرية للجنايات بمعاقبة المتهم هشام علي عشماوي بالإعدام شنقاً، بقضية «الفرافرة».

ودانت المحكمة عشماوي بالمشاركة في العديد من العمليات الارهابية، من بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، واشتراكه في التخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية لقناة السويس خلال النصف الثاني من عام 2013.

كما دين عشماوي بقيادة مجموعة إرهابية استهدفت سيارات عسكرية في النصف الثاني من عام 2013، كان يستقلها أفراد تابعون للقوات المسلحة بطريق الصالحية الجديدة وطريق القاهرةـ الإسماعيلية، ما أدى إلى استشهاد عدد من مستقلي هذه السيارات.

كما دين باستهداف عدد من المباني الأمنية بالإسماعيلية، في 19 اكتوبر 2013، من خلال سيارة مفخخة. وضلوعه بالرصد والاستطلاع ووضع مخطط استهداف وتنفيذ الهجوم الإرهابي على نقطة حرس حدود (الفرافرة) وقتل جميع ضباطها وأفرادها، وتأسيس حركة «المرابطون» المنتمية لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وكشف مصدر مصري مسؤول لـ القبس، ان حكم الإعدام سينفذ في هشام عشماوي خلال الايام القادمة، وتحديدا عقب إنهاء المحكمة العسكرية الصيغة النهائية، مشيرا الى ان عشماوي سيرتدي الملابس الحمراء اليوم.

وقال المصدر، ان حكم المحكمة العسكرية نهائي، والقضايا التي تورط فيهاعشماوي كلها مدعومة بأدلة موثقة وبشكل كامل وهناك تسجيلات مفصلة لها، مشيرا الى ان عشماوي سيظل الفترة المقبلة في زنزانة انفرادية لحين تنفيذ حكم الاعدام.

واكد المصدر انه سيتم التصديق على الحكم النهائي بحق هشام عشماوي من رئيس الجمهورية، مشددا على ان قرار إعدام عشماوي هو حق صغير للشهداء الذين سقطوا في العمليات الارهابية التي يقف خلفها.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking