صورة نشرها حساب «إسرائيل بالعربية الرسمي» للوفد الإعلامي العربي خلال زيارته إسرائيل

صورة نشرها حساب «إسرائيل بالعربية الرسمي» للوفد الإعلامي العربي خلال زيارته إسرائيل

محمد مراح -

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها استضافت وفدا إعلاميا ومدونين من دول عربية، بينها دول من الخليج لم تذكرها، غير أن صحيفة The Jerusalem Post ادعت أن هناك صحفيين وصفتهم بالكبار من الكويت والسعودية ومصر والعراق كانوا ضمن الوفد.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الوفد قام بجولة سياحية وثقافية، وحسب بيان الخارجية الإسرائيلية، فقد جاءت استضافة هذا الوفد في إطار منح الفرصة للصحفيين «للتعرف المباشر على المجتمع الإسرائيلي المتنوع، والقيام بجولة في إسرائيل».

صورة نشرها حساب «إسرائيل بالعربية الرسمي» للوفد الإعلامي العربي خلال زيارته إسرائيل

وأوضحت أن الوفد الإعلامي اطلع على مشروع السكك الحديدية الذي تنوي إسرائيل إنشاءه للربط مع دول المنطقة.

وقال وزير الخارجية يسرائيل كاتز «إنه استعرض أمام الوفد مشروعه الذي أطلق عليه سكك السلام الإقليمي، الذي يطمح من خلاله إلى ربط إسرائيل بدول عربية وخليجية».

وتقول صحيفة The Jerusalem Post أن الوفد قام بجولة في البلاد لمدة خمسة أيام، وقد ضم صحفيين كبار من السعودية والكويت والعراق ومصر، بالإضافة إلى موسيقيين اثنين من العراق.

وقال حسن كعبية، وهو الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي: «هدفي هو أن أحضر الناس إلى هنا للتعرف على إسرائيل الحقيقية، ورؤيتها بشكل مباشر، وليس من خلال التلفزيون أو وسائل التواصل الاجتماعي».

وأضاف كعبية: «إنه لا يعرف ما إذا كانت حكومات الكويت والسعودية ومصر والعراق على علم بهذه الزيارة التي قام بها الوفد»، وفق ما نقلته الصحيفة، وتقول الصحيفة أن أعضاء الوفد «رفضوا الكشف عن هوياتهم لوسائل الإعلام».

وتابع كعبية: « إن هذه الوفود - رغم صغرها - يمكن أن يكون لها تأثير كبير، وأن أعضاء الوفد الحالي معروفون جيدًا ومشهورون في بلدانهم».

وتقول الصحيفة الإسرائيلية أن الوفد التقى  لمدة ساعتين مع وزير الخارجية يسرائيل كاتز، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين في وزارة الخارجية وأعضاء الكنيست من مختلف الأطياف السياسية، كما قاموا بجولة في القدس وتل أبيب وأجزاء أخرى من البلاد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات