واتس آب يتيح لمستخدمي «آيفون» خدمة «انتظار المكالمات»

نبيل محمد  -

بدأ تطبيق «واتساب» الخاص بنظام التشغيل iOS، في تلقي تحديث إلى الإصدار 2.19.120، حيث يضيف مجموعة جديدة من المميزات، منها خيار انتظار المكالمات، وشاشة جديدة للدردشة، والمزيد.

وتتيح ميزة «انتظار المكالمات» للمستخدمين، من تلقي وإجراء مكالمة جديدة عبر واتساب، في نفس وقت المكالمة الحالية، مما يجعله تماماً مثل المكالمات الصوتية عبر الشبكات الخلوية.

ويأتي تحديث iOS الجديد  مع تصميم محدث لشاشة الدردشة لتسهيل مسح الرسائل بسرعة، ، كما سيتمكن مستخدمي هواتف آيفون من إرسال رسائل واتس آب مباشرة من لوحة مفاتيح برايل عند استخدام وضع Voiceover.

ويمكن لمستخدمي واتساب على هواتف آيفون الوصول إلى إعدادات الخصوصية الجديدة، التي تسمح لهم بالتحكم بالمجموعات. ومع هذه الإعدادات لن يكون بإمكان مشرفي المجموعات إضافة المستخدمين إلى المجموعات مباشرةً إن فعل المستخدم هذا الخيار. وبدلًا من ذلك، سيرون خياراً لإرسال دعوة خاصة إلى المستخدمين. وبمجرد قبول الدعوة سوف يُضاف المستخدم إلى المجموعة، وذلك من خلال الخيارات التالية «الإعدادات > الحسابات > الخصوصية > المجموعات للتحقق من خيارات الخصوصية الجديدة».

هذه المميزات الجديدة لتطبيق واتساب ليست متاحة حاليا لنسخة التطبيق على نظام أندرويد، ولكنها قيد التطوير. وستعرض هذه الميزة للمستخدمين إشعارًا عند تلقي مكالمات واردة أثناء إجراء مكالمة أخرى. أما بدون الميزة، فإن المستخدم الذي يحاول الاتصال بمستخدم آخر يجري مكالمة واتساب سيرى إشعاراً بأنه لا يجري مكالمة أخرى الآن.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking