آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

بلّشنا

يترقب عشاق الازرق اليوم مواجهة خاصة تجمعه بنظيره السعودي في ديربي جديد للكرة الخليجية ينطلق في الثامنة مساء ضمن الجولة الاولى بالمجموعة الثانية بمنافسات كأس الخليج الرابعة والعشرين. وتقام المباراة على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل. وتفتتح لقاءات المجموعة بمواجهة قوية تجمع بين حامل اللقب المنتخب العماني بنظيره البحريني في الخامسة والنصف. ويسعى المدرب الوطني ثامر عناد الى الوصول للخطة الانسب لمواجهة الاخضر الذي يخوض المواجهة مكتمل العناصر بعد انضمام لاعبي فريق نادي الهلال بطل اسيا اول من امس ليكون بذلك المنتخب كامل العدد وبقوته الضاربة. وتتجه النية لدى عناد الى العمل على تكثيف التواجد في منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على تنفيذ المرتدات السريعة والضغط على حامل الكرة في ظل وجود ثلاثي هجومي يتمثل في بدر المطوع ويوسف ناصر وفيصل زايد وجميعهم سيكون مكلفا باداء مهام دفاعية بالارتداد لوسط الملعب حال فقدان الكرة رفقة فهد الانصاري وطلال الفاضل واحمد الظفيري عناصر الوسط الاساسيين.

الغانم: مشاركة المنتخبات الثمانية نجاح للبطولة

مرزوق وخالد الغانم لدى زيارتهم للاعبي المنتخب

اعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن سعادته لمشاركة جميع الدول الخليجية في دورة كاس الخليج الـ24 التي تستضيفها قطر. وأضاف ان مشاركة المنتخبات الثمانية هو نجاح للبطولة قبل بدايتها. وكان الغانم وصل امس الى الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح البطولة، وقام بزيارة لاعبي منتخب الكويت في مقر إقامتهم. حيث تناول الغداء معهم.

القلاف: نسعى لتقديم الأفضل

أشار حارس الازرق حميد القلاف الى صعوبة المجموعة الثانية، التي تضم الازرق وعمان والسعودية والبحرين، مؤكداً انه لا يمكن الاستهانة بأي من المنتخبات الثلاثة، لذلك من الصعب التكهن بمن سيفوز في المباريات المقبلة.

رينارد: الأهم في مسار البطولة

وصف الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي، مواجهة الأخضر أمام الازرق بأنها الأهم في مسار البطولة بالنسبة اليه.

وقال في المؤتمر الصحافي «نحن سعداء بالمشاركة في هذه البطولة، وحتى ولو كان الحضور متأخرا، وأيضا بالرغم من انضمام لاعبي الهلال بشكل متأخر، فاننا سنحاول السير بثبات».

الشهري: قادمون للمنافسة

أكد قائد المنتخب السعودي يحيى الشهري أن الأخضر قادم للمنافسة، بالرغم من الظروف التي مر بها في عملية الإعداد، وأبرزها غيابات لاعبي الهلال وبعض الإصابات.

اليامي وعسيري ينضمان لــ«الأخضر»

استدعى المدير الفني لمنتخب السعودية إيرفي رينارد حارس المرمى محمد اليامي للمشاركة في كأس الخليج العربي 24، بدلا من الحارس محمد العويس، بعد أن كشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت للاعب عن إصابة في الوجه تعرَّض لها في مشاركته الأخيرة مع فريقه.

فليطح: صورة مشرفة

اكد مديرالهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ثقته بقدرة الأزرق على تقديم صورة مشرفة في خليجي24.

وقال: بما ان مباراة الافتتاح عادة ما تكون صعبة، فان لاعبي الازرق قادرون على الظهور بالمظهر الجيد وتحقيق نتيجة ايجابية امام السعودية.

وطالب فليطح بالتريث وعدم الحكم على اي فريق من اول مباراة، فالشواهد في بطولات الخليج لا تخضع لاي معايير.

عناد: جاهزون للمواجهة



أكد مدرب الازرق ثامر عناد على جهوزية لاعبيه استعداداً للمباراة التي لن تكون سهلة للطرفين، خاصة ان الأخضر السعودي يدخل لاعبوه البطولة وغالبيتهم من الهلال ابطال آسيا.

وأضاف: نبارك لهم هذا الفوز الغالي ونشير في الوقت ذاته الى ثقتنا بلاعبينا، فهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وباذن الله سيسعون لرسم البهجة على وجوه جماهيرنا الوفية.

واثنى فليطح على الجهود التي يقوم بها رئيس واعضاء الاتحاد من اجل تجهيز المنتخب، كذلك لم يغفل دور وعمل الجهاز الفني والاداري، متمنيا التوفيق للازرق في البطولة.

ثالث مدرب وطني

يعد المدرب ثامر عناد ثالث مدرب وطني يتولى تدريب الازرق في بطولات كاس الخليج العربي منذ انطلاقتها، حيث سبقه المدرب صالح زكريا الذي قاد الازرق للفوز بلقب خليجي 8 في البحرين والمدرب محمد ابراهيم اشرف على تدريب المنتخب في خليجي17 في قطر وفي خليجي 18 بالامارات، وعاد صالح زكريا لتدريب الازرق وفي خليجي 19 في عمان تولى محمدابراهيم تدريب المنتخب للمرة الثانية.

السائق ضيّع

تأخر المؤتمر الصحافي لمدرب منتخب الكويت ثامر عناد لمدة نصف ساعة، بسبب السائق المرافق للمدرب الذي نقله الى فندق اخر. حيث فوجئ المنسق الإعلامي للمنتخب حسن موسى عند دخوله الفندق، بعدم وجود أي إعلامي، ليكتشف انه في مكان اخر غير المخصص للمركز الإعلامي.

    4  ساعات للاحتجاج

اعلن رئيس لجنة المسابقات حميد الشيباني ان البطاقات الملونة لن تُناقش أو تُرفع إلى لجنة الانضباط، وتم تحديد مدة 4 ساعات أمام كل منتخب عقب كل مباراة للتقدم بالاحتجاج إلى مراقب المباراة، أو إلى الأمانة العامة للاتحاد الخليجي.

وأكد الشيباني أن قرارات لجنة الانضباط التي تناقش الأحداث التي تقع في المباريات، سوف ترفع إلى الاستئناف سواء لاعتمادها أو تخفيفها أو إلغائها.

كومان: «عُمان» لا يعاني ضغوطاً



في ظهوره الأول ببطولات الخليج أكد الهولندي إيروين كومان مدرب المنتخب العماني قدرة فريقه على تقديم بطولة جيدة لكونه حاملاً للقب.

وقال في المؤتمر الصحافي، الذي يسبق المواجهة أمام البحرين في «خليجي 24»: «نحن مستعدون وقد تدرّبنا جيدا، وقمنا بالعمل اللازم في الأيام الماضية لهذه البطولة، والتوقّعات عالية، والوضع العام إيجابياً، من أجل الدفاع عن اللقب.

كانو: بطولة مهمة

أكد قائد المنتخب العماني أحمد مبارك كانو جهوزية الفريق من أجل خوض غمار منافسات «خليجي 24». وقال في المؤتمر الصحافي قبل لقاء البحرين: «بطولة كأس الخليج مهمة لكل لاعب خليجي، وتحضيراتنا بدأت لهذا التجمّع الأخوي من بعد مباراة الهند في التصفيات المزدوجة، بتركيز عال.

سوزا: مستعدون لضربة البداية



نفى البرتغالي هيليو سوزا، مدرب المنتخب البحريني تأثير المشاركة المتأخرة في استعدادات الفريق، وأكد أن الأمور تسير بشكل جيد من ناحية التحضيرات.

وقال «نحن مستعدون لمواجهة عمان، ووفق علمي أنه يمتلك تاريخا كبيرا، وهو بطل النسخة السابقة، وهو فريق جيد ولكن نحن أيضا مستعدون لضربة البداية».





تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking