آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

97824

إصابة مؤكدة

575

وفيات

87911

شفاء تام

قطر تواجه العراق.. لقاء خارج التوقعات

ساعات قليلة تفصل جماهير الكرة الخليجية والعربية مع صافرة البداية التي ستجمع المنتخب القطري صاحب الضيافة ومنافسه المنتخب العراقي في افتتاح بطولة خليجي24، ويحلم المنتخب القطري بتتويج عام 2019 بالفوز بلقب جديد، بعد فوزه التاريخي بكأس آسيا لكرة القدم في الإمارات في يناير الماضي، وذلك باستضافته كأس الخليج للمرة الرابعة، ليسدل الستار على عام استنثائي في تاريخ الكرة القطرية.

بينما يأمل المنتخب العراقي، الذي اختبر المشاركة في بطولات خارجية على وقع تحديات عدة في بلاده، في تحقيق لقبه الرابع في منافسات كأس الخليج، حيث يحل في المجموعة الأولى مع قطر المضيفة والإمارات واليمن. وهو يخوض المباراة الافتتاحية الثلاثاء ضد قطر بطلة آسيا.

تاريخ المواجهات

وجمع المنتخبي القطري والعراقي 9 مواجهات سابقة في تاريخ بطولة كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970، والذي استطاع العراق تحقيق رقمًا مميزًا بفوزه في 5 لقاءات مقابل فوز وحيد للعنابي القطري، بينما سيطرت نتيجة التعادل بينهما في 3 لقاءات سابقة.

وكانت أخر مواجهة جمعت بينهما في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في الكويت، شهدت فوز أسود الرافدين على العنابي القطري بهدفين مقابل هدف.

بينما جاء فوز قطر الوحيد على العراق في مواجهات بطولة كأس الخليج قبل 53 عامًا، عندما حققت الفوز بهدفين لهدف في خليجي 7 الذي أقيم في عمان عام 1984.

استعداد العنابي

ويلعب المنتخب القطري في المجموعة الأولى التي تضم الإمارات واليمن والعراق، وحرص سانشيز مدرب العنابي على إعادة مشاهدة مباراتي العراق مع إيران والبحرين الاخيرتين بالتصفيات الاسيوية، من أجل الوقوف على مستوى وأداء منافسه في المباراة الافتتاحية،.

واستعد العنابي للبطولة بالحصول على راحة لمدة يومين في 20 و21 الجاري عقب مباراة افغانستان في التصفيات الاسيوية، بهدف منح اللاعبين فترة أخرى من الراحة خصوصا للاعبين الأساسيين الذين يعانون من الأرهاق والإجهاد.

وتضم قائمة المنتخب القطري كل من:

سعد الشيب، بيدرو، سالم الهاجري، طارق سلمان، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، بسام الراوي، المعز علي، كريم بوضياف، اسماعيل حمد، محمد مونتاري، أحمد فتحي، محمد صلاح، فهد شنين، يوسف عبدالرزاق، مصعب خضر، عبد العزيز حاتم، فهد يونس، المهدي علي، عبدالله عبد السلام، محمد البكري.

العراق يتحدى الظروف الصعبة

دفعت الظروف الراهنة الذي يعيشها العراق، المنتخب إلى خوض تحضيرات مقتضبة للبطولة، واعتمد بشكل أساسي على الجولتين الأخيرتين من التصفيات المزدوجة «وز على إيران وتعادل سلبي مع البحرين».

وسيعاني المنتخب من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه، يتقدمهما همام طارق وبشار رسن بسبب رفض إدارتي نادييهما، الإسماعيلي المصري وبيرسيبوليس الإيراني، التحاقهما بصفوف المنتخب.

إلى ذلك، تأثرت تحضيرات المنتخب مع استدعاء نادي الشرطة العراقي لثمانية من لاعبيه الدوليين، للمشاركة في مباراته ضد نواذيبو الموريتاني ضمن بطولة الأندية العربية الإثنين، أي عشية انطلاق كأس الخليج.

وقال كاتانيتش مدرب العراق، قد صرح قبل البطولة، «كأس الخليج لم تكن هدفي الأول. التصفيات المزدوجة هي هدفي الرئيس لكن يبقى طموح المنتخب في المنافسة على لقب البطولة وأنا مقتنع بقدرات اللاعبين".

وأشار إلى أن الجهاز الفني سيضطر للاعتماد على العديد من اللاعبين البدلاء في المباراة الافتتاحية ضد قطر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking