آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

المتظاهرون في لبنان يطالبون القوى الأمنية بحماية المحتجين في مدينة صور

أصدر المتظاهرون اللبنانيون بياناً طالبوا فيه القوى الأمنية بحماية المحتجين في مدينة صور، مؤكدين تعرضهم إلى أشد أشكال القمع والتضييق، حسب ما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

وأغلق الجيش اللبناني والقوى الأمنية، عدداً من الطرقات في العاصمة بيروت إثر توتر ومواجهات بين عدد من مناصري الأحزاب اللبنانية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن الجيش أقفل طريق «الكولا» بالاتجاهين وطريق مستديرة «الطيونة» باتجاه ميدان سباق الخيل والطريق أمام جامع الخاشقجي باتجاه وسط بيروت وطريق المدينة الرياضية.

ونفذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مشددة في بيروت واستقدم تعزيزات إضافية بعدما قطع المحتجون بعض الطرق بالحجارة والعوائق الحديدية.

وشهدت منطقة «قصقص» تجمعا لموالين لتيار «المستقبل» الذي يترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وقابلهم مؤيدون لـ «حزب الله» و «حركة أمل» وسط انتشار للجيش الذي شكل حاجزا بين الطرفين فيما تم تسجيل إطلاق نار في المحلة.

وطلب تيار المستقبل من مناصريه عدم المشاركة في أي تحرك احتجاجي والانسحاب من أي تجمع شعبي والامتناع عن تنظيم المواكب الدراجة والسيارة وكل ما يمكن أن يخالف موجبات السلم الأهلي وتطبيق القانون.

وقال التيار في بيان إنه، «يهيب بكل مناصريه في العاصمة بيروت والمناطق اللبنانية الالتزام بتوجيهات الرئيس سعد الحريري بالابتعاد عن أي عراضة وتجنب الانجرار وراء أي استفزاز يراد منه إشعال الفتن والتعاون مع الجيش والقوى الأمنية لتكريس التهدئة وضبط الأمن وتنفيس كل احتقان».

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking