«فيسبوك» تطلق تطبيقاً جديداً لجمع المعلومات بمقابل مادي

نبيل محمد -

كشفت عملاقة التواصل الاجتماعي الأميركية «فيسبوك»، اليوم الإثنين، عن تطبيق جديد يحمل اسم «فيسبوك فيوبوينتس» Facebook Viewpoints، قالت إنه سيُستخدم في أبحاث تسويقية، وإنها ستكافئ المشاركين في التطبيق.

وأعلنت «فيسبوك» على مدونتها الرسمية «إنها تؤمن بأن الطريقة المثلى لتحسين المنتجات هي الحصول على أراء الناس من خلال استطلاعات الرأي، والمهام، والأبحاث، كاشفة «أنها ستستخدم هذه الآراء لتحسين منتجات، مثل: فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب، وبورتال».

وتحدثت فيسبوك عن آلية عمل التطبيق المربح الجديد «فيوبوينتس»، وقالت «إنه بمجرد أن يُنشئ المستخدم حسابًا، ستظهر نافذة تدعوه إلى الانضمام للبرامج المختلفة، كما أنها ستوضح حينها ما هي المعلومات التي تريد تدوينها من قِبل المستخدم، كذلك ستوضح الهدف من استخدام تلك المعلومات، وكم عدد النقاط التي سيحصل عليها المستخدم بعد انتهاء البرنامج. كما ستوضح الشركة للمستخدمين كم من النقاط يحتاجون للحصول على مبلغ مادي مقابلها، وبعد كل مرة يحصل فيها المستخدم على تلك الكمية من النقاط، سيُحول المبلغ المالي مباشرةً إلى حسابه في خدمة (باي بال) PayPal.

وأكدت فيسبوك حول خصوصية وسرية المعلومات، أن تطبيق (فيوبوينتس) سيسأل المستخدمين عن معلومات، مثل: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وبلد الإقامة، وتاريخ الميلاد، والجنس. بالإضافة إلى معلومات أخرى، مثل: الموقع الحالي، وذلك بغية تأهيل المستخدمين للبرامج الفردية.

وشددت فيسبوك على أنها لن تبيع المعلومات التي تحصل عليها عن طريق التطبيق إلى طرف ثالث، كما أنها لن تنشر نشاط المستخدم على التطبيق على شبكتها الاجتماعية، أو الحسابات الأخرى دون إذن من المستخدم. هذا؛ ويمكن للمستخدم إنهاء المشاركة في أي وقت شاء.

وبينت الشركة أن تطبيق (فيوبوينتس) متاح الآن للمستخدمين الذي لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وسيكون لكل برنامج معايير القبول الخاصة به، وفي الوقت الحالي، فإن التطبيق متاح فقط لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة، ولكنها تخطط لتقديم المزيد من خيارات التسجيل والتوسع إلى بلدان أخرى في عام ٢٠٢٠.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking