الكويت تفوز بعضوية مجلس مكتب التربية الدولي التابع لـ «اليونسكو»

القبس الإلكتروني -

فازت الكويت بعضوية مجلس مكتب التربية الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» لمدة 4 سنوات مقبلة، وذلك في الانتخابات التي جرت صباح اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر، على هامش أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو المنعقدة حاليا بمقر المنظمة في باريس.

وهنأ وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، القيادة السياسية بالفوز بالمقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية المشاركة.

وأكد العازمي، أن الكويت نجحت في تسجيل إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها خلال مشاركتها في أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لليونسكو، بنيلها عضوية مجلس مكتب التربية الدولي ومقره جنيف.

ولفت العازمي، إلى أن مشاركة الكويت في هذا المجلس يمنحها فرصة أكبر للتواجد والتفاعل في هذا المنبر الدولي الهام، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير المناهج التعليمية لتواكب المناهج العالمية، عبر استقطاب الخبراء الدوليين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد العازمي، بدور مكتب التربية الدولي في جنيف في دعم وتطوير المناهج الدراسية في دول مجلس التعاون الخليجي.

جدير بالذكر أن مكتب التربية الدولي يعد الهيئة التربوية الأولي التي تُعنى بالمحتوى التعليمي، والأساليب واستراتيجيات التعليم والتعلّم من خلال تطوير المناهج الدراسية في الدول الأعضاء في اليونسكو.

ويعتبر مجلس مكتب التربية الدولي هو الهيئة الإدارية لمكتب التربية الدولي التابع لمنظمة اليونسكو ، ومقره الرئيسي مدينة جنيف سويسرا، ويتألف المجلس من اثنى عشر ممثلاً من الدول الأعضاء يتم انتخابهم خلال دورات المؤتمر العام لليونسكو لفترة مدتها أربع سنوات.

ويتمثل دور المجلس في الموافقة على مشروع برنامج وميزانية مكتب التربية الدولي لكل فترة سنتين لتقديمها إلى المؤتمر العام من اجل اعتمادها، وكذلك ضمان تصميم وتنفيذ أنشطة تتسم بالاتساق والتكامل مع أنشطة قطاع التربية و تمشيا مع استراتيجية قطاع التربية باليونسكو.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات