آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

لماذا طرد «توتنهام» مدربه المتألق.. بوكيتينو؟

محمد مراح -  

ماوريسيو بوكيتينو يطرد من «توتنهام هوتسبير».. هذا كان أبرز حدث في الساحة الرياضية أمس، وقد صدقت التوقعات التي تحدثت أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيكون مدرباً جديداً للنادي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو ما أعلنت عنه إدارة النادي اليوم الأربعاء، لكن الاسباب حول إقالة المدرب بوكيتينو هي التي سال عليها حبر كثير وتحدثت عنها وسائل الإعلام الرياضية المختصة بإسهاب.. لكن الحقيقة مازالت غامضة.

المدرب بوكيتينو الذي لعب 513 مباراة منذ تعيينه على رأس فريق توتنهام منذ عام 2014، نجح في الفوز بـ 236 مباراة، وتعادل في 116 مباراة، وخسر 161، وهو ما جعل صحيفة the sun البريطانية تؤكد أن نسبة نجاحه في تحقيق الفوز بلغت 46% في المئة، وهي ليست نسبة سيئة بالمقارنة مع باقي المدربين في الدوريات العالمية.

لكن نادي توتنهام الذي حصل فقط على 14 نقطة من 12مباراة لعبها هذا الموسم، قد قررت إدارته اتخاذ قرار بإقالة بوكيتينو، رغم أن الرجل أثبت جدارته في كثير من المناسبات، وقد حول توتنهام إلى أحد أقوى الفرق في إنجلترا وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي.

سبب الإقالة

وكشفت صحيفة Sportsmail أن العلاقة بين المدرب بوكيتينو ولاعبي نادي توتنهام هي السبب في إقالته بشكل كبير، فقد تدهورت هذه العلاقة مؤخراً، وبالكاد يتحدث المدرب مع لاعبيه الذين يبدو أنهم يشعرون بالملل من خطط المدرب ومن اختياره للاعبين في المبارايات.

وتضيف الصحيفة أن هناك إحباطاً كبيراً في غرف تغيير الملابس التي يلتقي فيها المدرب مع لاعبيه، لكن رغم ذلك لم يكن أحد يتوقع أن المدرب يمكن أن يقال بهذه الطريقة.

ويقول المدير التنفيذي لنادي توتنهام دانييل ليفي عن قرار إقالة بوكيتينو «لقد كنا مترددين للغاية في إجراء هذا التغيير، وهو ليس قرارًا اتخذه مجلس الإدارة باستخفاف ولا على عجل. للأسف النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم كانت مخيبة للآمال للغاية».

وأضاف «يقع على عاتق مجلس الإدارة اتخاذ القرارات الصعبة - لقد اتخذ هذا القرار أكثر من ذلك بالنظر إلى العديد من اللحظات التي لا تنسى التي مررنا بها مع موريسيو وموظفيه المدربين. لكننا نفعل ذلك في مصلحة النادي. ماوريسيو وموظفوه المدربون سيكونون دائمًا جزءًا من تاريخنا. لدي إعجاب كبير بالطريقة التي تعامل بها مع الأوقات الصعبة بعيدًا عن أرض المنزل بينما بنينا الملعب الجديد والدفء والإيجابية التي جلبها لنا»، وتابع: «أود أن أشكره وأعضاء فريقه التدريبي على كل ما ساهموا به. سيكونون دائماً موضع ترحيب هنا. لدينا فريق موهوب. نحن بحاجة إلى إعادة الحيوية والتطلع إلى تحقيق موسم إيجابي لمؤيدينا».

الوجهة القادمة

ورغم إقالته من نادي توتنهام يبدو أن بوكيتينو لن يبقى عاطلاً لفترة طويلة، فكثير من الأندية الأوروبية العريقة ستسعى وراء الاستفادة من خدماته، وتقول صحيفة Daily Mail البريطانية أن هناك أربعة أندية ستسعى خلف المدرب المخضرم من أجل الاستفادة من خدماته وإنقاذ موسمها.

وتشير الصحيفة إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني، ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ونادي بايرن ميونيخ الألماني ستحاول جاهدة الفوز بخدمات هذا المدرب في الفترة القادمة، بعد أن أثبت جدارته فوق أرضية الميدان، وتمكن من إعادة نادي توتنهام إلى الصدارة وإيصاله إلى نهائي كأس دوري أبطال أوروبا.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking