آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

الكويت تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس إن الكويت تؤكد عدم قانونية وشرعية المستوطنات الإسرائيلية، وتدعو الى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية المتعلِّقة بهذا الشأن.

جاء ذلك في تصريح صحافي للجارالله، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، بخصوص شرعية المستوطنات.

ودعا الجارالله الى الالتزام بالقرارات الدولية «حتى لا يكون هناك إخلال»، مشددا على ان التحلل من تلك الالتزامات سيقوّض فرص السلام، ويجهض الجهود الهادفة إلى تحقيقه.

إلى ذلك، جددت الكويت أهمية انضمام إسرائيل إلى معاهدة عدم الانتشار النووي، لا سيما أنها الطرف الوحيد في منطقة الشرق الأوسط غير المنضم إليها والعائق الذي يمنع إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، مساء أول من أمس، خلال مؤتمر إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

وشدد مندوب الكويت على أن استتباب الأمن والاستقرار في أي منطقة لا يأتي عن طريق امتلاك الأسلحة النووية أو أي سلاح من أسلحة الدمار الشامل الأخرى.

من جهة ثانية، جددت الكويت دعوة الأطراف الليبية المتقاتلة إلى ضرورة ضبط النفس واحترام قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وعدم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية. جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، مساء أول من أمس، خلال جلسة لمجلس الأمن حول ليبيا.

وشدد العتيبي على ضرورة السماح للوكالات الإنسانية والعاملين فيها بالوصول بشكل آمن إلى المناطق المتضررة لتقديم المساعدات لمن في حاجة إليها.(كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking