آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

حصة الشاهين تكرّم متطوعة | تصوير سيد سليم

حصة الشاهين تكرّم متطوعة | تصوير سيد سليم

محمد شمس الدين -

أشادت عضوة مجلس إدارة اللجــنة التنفـيــذيــة لحـمـلـة «كــان» د. حصة الشاهين بحماس الشباب الكويتيين لخدمة بلدهم، مشيرة إلى تضافر الجهود للتوعية بمرض السرطان.

وقالت الشاهين لـ القبس على هامش ختام مؤتمر «غذاؤك دواؤك» أول من أمس، برعاية وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح: إن هذه الفعالية تناولت العديد من المستجدات حول أكثر الأمراض شيوعاً في العالم، ومنها سرطانا القولون والثدي.

ونوهت بمشاركة الفرق التطوعية، مؤكدة أن ما يثلج الصدر أن نجد الحماس والتعاون والتطوع من الشباب والفتيات من الكويتيين والمقيمين لخدمة الكويت وإعلاء شأنها.

من جانبها، أشارت المتطوعة من فريق الاستقلال 61 كريــمــة المــعــراج لـ القبس إلى مشاركة فريقها بورشة عمل عن الإسعافات الأولية، إضافة إلى ورشة التطوير والتثقيف وإعادة التدوير، لتقديم رسائل إيجابية للمجتمع عن توجيه طاقة الشباب والأبناء للأعمال التطوعية، وكذلك حث أولياء الأمور على إشراك الأبناء والبنات لخدمة الوطن من خلال الأعمال التطوعية.

أما عريف المؤتمر فيصل الخليفي، فذكر أن المؤتمرات الطبية والتوعوية من أهم الأمور التي تساعد الأفراد على حماية أنفسهم من الأمراض، وتساهم في توعيتهم لتجنب المخاطر الصحية.

وأكد أن الكويتيين والمقيمين مهتمون جداً بالعمل التطوعي، ويشاركون في أغلبية المؤتمرات والندوات المهمة، إلا أن المؤتمرات الطبية تكون أكثر جذباً لهم لإيمانهم بأنها تخدم الوطن والمواطن والمقيم.

بدوره، أشاد رئيس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د. خالد الصالح بدور وزارة الصحة، متمنياً أن تخصص جميع المؤتمرات الطبية ندوة باللغة العربية، حيث إن التوعية بأمراض السرطان تنقذ ما يزيد على ثلث الإصابات، وهذا يؤدي إلى إنقاذ العشرات من الأرواح ويوفر الكثير من الميزانية المالية على الدولة.

الدين والغذاء

أكدت د. حصة الشاهين أهمية التوعية بسرطاني الثدي والقولون لأنهما من الأمراض القابلة للشفاء في حال الاكتشاف المبكر لهما، معلنة عن حرص حملة «كان» على التعاون مع وزارة الصحة خلال مؤتمر «غذاؤك دواؤك» الذي تناول الجانب الديني وعلاقته بالتغذية وعلاقة الغذاء بسرطان القولون.

جلسة حوارية

أدارت د. مريم العتيبي الجلسة الحوارية وأجابت على استفسارات الحضور، وتناول عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت د. صالح الحص 3 محاور، الأول الركائز الأساسية في الطعام والغذاء في ضوء الشريعة الإسلامية، الثاني الأطعمة التي ذكرت في القرآن والسنّة، والثالث تناول بعض الآداب والنواهي في تناول الطعام.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking