آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

سحب رخصة بنك «ماينل» النمساوي إثر اتهامه بغسل الأموال

«كونا» - قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية، إن هيئة الرقابة المالية في البنك المركزي الأوروبي قررت سحب رخصة العمل الممنوحة للبنك الانجليزي النمساوي «ماينل» إثر اتهامه بالفساد وغسل الاموال واحتمال التورط في أنشطة الجريمة المنظمة.

وأوضحت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية ان ذلك جاء بعد أن أخضعت هيئة الرقابة المالية بنك «ماينل»الى تحقيق مكثف منذ يونيو الماضي انتهى في النهاية الى قرار سحب رخصته.

واشارت الى ان سريان تنفيذ قرار سحب الرخصة بدأ منذ يوم الجمعة الماضي مذكرة بأن شبهات غسل الاموال كانت تحوم حول هذا البنك منذ 2009.

وكانت هيئة الرقابة المالية للمصارف النمساوية قد تلقت يوم الخميس الماضي قرار سحب الاعتراف بالمصرف النمساوي من المؤسسة المالية الاوروبية حيث سحبت السلطات المالية النمساوية المعنية على ضوء هذا القرار رخصة عمل «ماينل»الذي مازالت امامه فرصة لاستئناف القرار.

واشارت هيئة الاذاعة النمساوية الى ان مجلس ادارة البنك الذي يعمل منذ اكثر من 100 عام سيعلن من تلقاء نفسه التخلي عن رخصة العمل في محاولة للالتفاف على القانون لينجو من العقوبات على امل العودة الى الاسواق المالية بوجه جديد لكن نجاح هذه المحاولة يبدو ضعيفا جدا.

يذكر أن محافظة البنك المركزي الأوكراني السابقة فلاريا هونتارفا اتهمت مصرف «ماينل»بالمساهمة في غسل اموال قادمة من اوروبا الشرقية لا تقل قيمتها عن 500 مليون يورو.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking