آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

117718

إصابة مؤكدة

714

وفيات

109198

شفاء تام


«البلدية»: توسعة موقع تخزين الصلبوخ

زكريا محمد - 

وافقت «البلدية» على طلب الهيئة العامة للصناعة بشأن توسعة موقع تخزين الصلبوخ الكائن جنوب منطقة ميناء عبدالله، وذلك بإضافة مساحة تبلغ 2.06 كيلومتر مربع، وذلك إلى مساحة الموقع البالغة واحد كيلومتر مربع، المخصص لتخزين الصلبوخ بموجب قرار رئيس المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 30 يوليو 1997، لتصبح مساحته الإجمالية بعد التوسعة 3.06 كلم2، لاستغلاله لنشاط تخزين الصلبوخ.

اشترطت البلدية التنسيق مع وزارات الخدمات والالتزام باشتراطاتها قبل التنفيذ. وعلى أن تتحمل الجهة المنفذة تكاليف نقل وحماية الخدمات ان لزم الأمر، وأن تتولى الهيئة العامة للصناعة تجهيز مخطط تنظيمي للموقع يشمل «قسائم تخزين الصلبوخ - شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية اللازمة لخدمة الموقع»، بالتنسيق مع وزارات الخدمات، وتقديمه للبلدية لاعتماده من قبل الجهاز الفني للبلدية.ودعت إلى استحداث طريق يؤدي إلى الموقع من طريق ميناء عبدالله ــ الوفرة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارات الخدمات، على أن تتحمل الجهة المنفذة تكاليف نقل وحماية الخدمات ان لزم الأمر.

مواقف السيارات

وأقرت البلدية إلغاء قرار المجلس البلدي الصادر في 11 مايو 2009 بخصوص الموافقة على التبرع للدولة بتنفيذ مبنى مواقف السيارات المتعدد الأدوار الكائن بالقطعة 1 بمنطقة المرقاب داخل المدينة من إحدى الشركات.

ووافقت على تخصيص موقع مبنى مواقف السيارات للبلدية، وإدراجه ضمن خطة إدارة الانشاءات لتنفيذه، شريطة أن تكون مواقف عامة لخدمة المنطقة، ويتكون المبنى من «سردابين وأرضي وخمسة أدوار متكررة، مع مواقف سيارات مظللة بالسطح»، على أن يجري تسليم المبنى حال الانتهاء من تنفيذه لوزارة المالية، وابرام عقد بخصوص إدارة وصيانة وتشغيل مبنى مواقف السيارات المتعدد الأدوار بعد تنفيذه، وان يجري تحديد رسوم الوقوف ومدة الإدارة.

واشترطت البلدية ان يجري استخدام التكنولوجيا الحديثة في إدارة مواقف السيارات، بحيث تشمل ولا تقتصر على الآتي:

- الأجهزة الحديثة الخاصة بقراءة فترة الدخول والخروج من مواقف السيارات وحساب التكلفة آلياً، وذلك لتقليل فترات الانتظار الخاصة بسحب التذكرة عند الدخول، أو حسب فترة الوقوف داخل الموقف عند الخروج.

- استخدام التقنيات الخاصة التي توفر بيان فترات وقوف السيارات داخل الموقف (إدارة المعلومات)، وذلك لاستخدامها في دراسات البلدية المستقبلية.

ـ توفير نظام سيطرة وتحكم مركزي للمواقف.

ودعت إلى عدم المطالبة بعد التخصيص باستعمالات تجارية أو مكاتب أو أي استعمال آخر بعد التنفيذ، وان يجري تقديم المخططات التصميمية النهائية لاعتمادها خلال سنة من تاريخ تسلّم الموقع، وان يجري البدء بالتنفيذ خلال 3 سنوات من تاريخ اصدار الرخص، وإلا اعتبر القرار لاغياً.

وقررت البلدية الموافقة على طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن إنشاء مبنى مجمع كليات ومعاهد ضمن حدود محافظة الجهراء (جنوب العيون)، المخصص بموجب قرار المجلس البلدي (أرضي وخمس طوابق)، شريطة الالتزام بألا يتعدى الارتفاع الـ48 متراً وفق اشتراطات الهيئة العامة للطيران المدني.

ووافقت البلدية على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغيير نشاط المبنى الإداري لجمعية الفحيحيل التعاونية ضمن مركز الضاحية، قطعة 2، إلى نشاط تجاري بمنطقة الفحيحيل، والمخصص بموجب قرار المجلس البلدي في 12 ديسمبر 1983 شريطة عدم المطالبة مستقبلاً بتخصيص موقع إداري.

.. وتحتفل باليوم الوطني لسلطنة عُمان
تشارك البلدية سلطنة عمان الشقيقة احتفالاتها باليوم الوطني التاسع والأربعين، الذي يصادف اليوم، وذلك برفع أعلامها في أسواق المباركية.

وأعدت البلدية برنامجاً، بالتعاون مع وزارة الإعلام، يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات، منها حضور فرق شعبية لإحياء هذه المناسبة، وبث الأغاني الوطنية، وتوزيع أعلام سلطنة عمان على رواد السوق، كما سيقوم تلفزيون الكويت ببث مباشرمن ساحة كشك الشيخ مبارك.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking