وزير الصحة يقص شريط افتتاح المركز | تصوير أحمد سرور

وزير الصحة يقص شريط افتتاح المركز | تصوير أحمد سرور

عبد الرزاق المحسن -

أكـــد وزيــر الصـحـة الشــيـخ د. باسل الصباح ان الوزارة تعمل على تحقيق الربط الالكتروني بين مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة في المرحلة المقبلة، رغم الوقت الذي قد يستغرقه، مبينا ان الربط موجود بين المراكز الصحية ومنظومة الرعاية الصحية الاولية حاليا.

واضاف الصباح خلال تدشين مركز سلوى الصحي التخصصي في قطعة 11 امس، «ان المركز الجديد يتضمن خدمات طبية متفرقة، بينها عيادات الطب العام والسكر والأمومة والأشعة والسونار للحوامل، إضافة إلى صيدلية متكاملة وشاملة، فضلا عن قسم المختبرات المجهز بأحدث التجهيزات الطبية، وعيادات للاسنان».

ولفت الى ان الوزارة تعمل على تطبيق نظام الوصفة الالكترونية قريبا، ويهدف الى الحفاظ على سلامة وحماية المرضى ووقف هدر المال وتجنب تكرار الأدوية والاخطاء الطبية. من جانبه، اوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبد الله السند ان «مراكز الرعاية الصحية الاولية هي الركيزة الاساسية للمنظومة الصحية، كما ان %64 من المراكز التي تفوق 100 مركز تعمل حتى منتصف الليل، و%27 منها تعمل على مدار الساعة، و%44 تعمل بنظام الخفارة ايام العطل والاجازات الرسمية»، مبينا ان %8 منها تعمل من السابعة صباحا حتى الـ9 مساء.

وأشار السند الى افتتاح مركزي الفنطاس والزلزلة الصحيين قريبا، لافتا الى انه وبافتتاح مركز سلوى يبلغ عدد المراكز في منطقة حولي الصحية 18 مركزا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات