د.عبدالله البدر

د.عبدالله البدر

المحرر المحلي -

بينما تستعد وزارة الصحة لتطبيق نظام الوصفة الإلكترونية في مستشفياتها ومراكزها الطبية، كشف وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عبدالله البدر لـ القبس، أن تطبيق هذا النظام لن يكلف الدولة فلساً واحداً.

وقال البدر إن الكويت هي أول دولة في المنطقة تطبق هذا النظام، الذي تعود فكرته إلى وزير الصحة الشيخ باسل الصباح شخصياً، وهو متحمس لها منذ شهر مارس 2018، أو قبلها، مشيرا إلى أنه يتابع آخر ما تم في هذا المشروع يوميا وأولا فأولا، ومشددا على أن النظام سيشكل نقلة في الخدمات الصحية بالبلاد.

وأوضح أنه تم تطبيق النظام تجريبياً في مركزي صباح الأحمد للقلب، والراشد للحساسية، وقد أثبت نجاحاً وفعالية في تحقيق الأهداف المتوخاة من تطبيقه.

وبين البدر أن الشركة المسؤولة عن تنفيذ تطبيق الوصفة الإلكترونية منحت الوزارة مدة 6 أشهر مجانية لتجريب النظام، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على إتمام أخذ موافقة الجهات الرقابية في البلاد من أجل اتمام التعاقد مع الشركة وتوقيع العقد.

وعن مجانية النظام رغم التعاقد مع شركة لتنفيذه، قال البدر إن رسوم النظام تعد رسوما رمزية وزهيدة جداً، وسيتم تحصيلها من قبل الشركة عند إصدار الكارت الصحي للمريض.

وبشأن كيفية عمل النظام، بين البدر أن كل مريض سيمنح بطاقة ممغنطة تتضمن كل بياناته، وسيتم تقديمها عند كل مراجعة طبية، حيث سيتم تحديث معلوماتها وفق رأي الطبيب والعلاجات المقررة للمريض التي يتم تسجيلها في ملفه الصحي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات