آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

الخراز والعوضي في حفل التخريج

الخراز والعوضي في حفل التخريج

مي السكري - 

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز استمرار الوزارة والهيئات التابعة لها في المضي قدما نحو تحقيق رؤية سمو امير البلاد «كويت جديدة 2035» وخاصة في ما يتعلق برعاية وتأهيل ذوي الاعاقة وتنفيذا للاتفاقيات الدولية في هذا المجال.

وشدد الخراز في كلمته التي ألقاها خلال حفل تخريج الدفعة الثالثة لمعهد البناء البشري، والأولى لفئة ذوي الإعاقة وذلك ضمن فعاليات حملة شركاء لتوظيفهم للعام التدريبي 2018-2019م، على ان ذوي الاعاقة لديهم قدرات كبيرة على التميز والابداع وحمل المسؤولية في أي موقع يتواجدون فيه، مثمنا دور الجهات المعنية في البلاد والتي تتعاون من اجل دعم فئة ذوي الاعاقة ومنها «القوى العاملة» و«الخدمة المدنية» و«التطبيقي» واتحاد المصارف الذي ساهم في توظيف ذوي الاعاقة.

وردا على سؤال حول مشروع تسويق منتجات ذوي الاعاقة، كشف الخراز انه تم فتح الجمعيات التعاونية كمنفذ لبيع هذه المنتجات، ومستمرون في دعم هذا التوجه ولدينا تنسيق مع الامانة العامة للاوقاف لاقامة ورش خاصة في منطقة صباح الاحمد لذوي الاعاقة، لافتا الى السعي من اجل منحهم الاولوية في مبادرات المشروعات الصغيرة بالتعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة.

وحول قضية الصيدليات في الجمعيات التعاونية، ذكر الخراز ان هناك قانونا ينظم هذا العمل وهناك جهودا لوزارة الشؤون في هذا الصدد بالتعاون مع اتحاد الجمعيات ووزارة الصحة، حيث قمنا بترشيح موظفين من الشؤون لمتابعة هذا الامر، فضلا عن مخاطبة الفتوى والتشريع وبانتظار ردها لوضع لائحة تنظم عمل صيدليات الجمعيات التعاونية.

من جانبها، أكدت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي ان الهيئة لن تألو جهدا في تسخير جميع الامكانات لأبنائنا من ذوي الإعاقة.

وأضافت ان هذه الحملة التي كانت سببا في توحيد الرؤى وتضافر الجهود من أجل تدريب وتأهيل وتوظيف أبنائنا من ذوي الإعاقة بعد أن خضعوا للبرنامج التدريبي على مدى عام كامل حتى تخرج منهم اليوم 29 متدربا وحصلوا على فرص وظيفية مناسبة في قطاع المصارف بدولة الكويت.

من جانبها أكدت مديرة معهد البناء البشري المهندسة عواطف السلمان ان الشراكة مع وزارة الشؤون ممثلة بقطاع الرعاية الاجتماعية، ومع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة كانت انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تؤديه في رعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم في المجتمع، واتباعها للنهج الوطني المجتمعي والحقوقي الإنساني في تخطيط برامجها ومشاريعها التنموية.

وألقت كلمة البنك الاهلي المتحد سحر دشتي وأكدت فيها أن الشراكة في حملة شركاء لتوظيفهم أسفرت عن تعيين 9 أشخاص من ذوي الإعاقة في مختلف الإدارات في البنك.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking