آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

31 وظيفة للكويتيين في البنك الدولي

خالد الحطاب -

أعلن مسؤولو الهيئة العامة للقوى العاملة استمرار الجهود لإتاحة المزيد من الفرص للعمالة الوطنية في قطاعات الأعمال.

جاء ذلك خلال اليوم المفتوح الذي أقيم بالتعاون بين الهيئة والبنك الدولي لتوظيف العمالة الوطنية.

وأكد نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية في الهيئة سلطان الشعلاني أن البنك الدولي وفر في اليوم الوظيفي 31 فرصة وظيفية للكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية، وتقدم إليها ما يقارب الـ100 من الخريجين، مبيّناً أن هذا الإقبال هو تأكيد لثقة الشركات في إدارة الإرشاد والتوظيف.

وقال إن التقدم في توفير فرص العمل ينعكس بالايجاب على الإدارة والهيئة، كاشفاً عن تنظيم الإدارة في الأسبوع المقبل يوماً توظيفياً بالتعاون مع شركة ميزان القابضة، والأسبوع الذي يليه يوماً وظيفياً مع اتحاد الصيرفة، الذي يشمل 8 شركات للصيرفة، ومن المحتمل توفير 46 موظفاً فيها، إضافة إلى 71 وظيفة الأسبوع المقبل لشركة الميزان.

وأوضح الشعلاني أن إدارة الإرشاد والتوظيف تعمل على تنظيم التوظيف خارج نشاط المصارف والاتصالات، حيث بلغت نسبة التكويت في البنوك ما يزيد على %80، واليوم البحث عن فرص جديدة خارج البنوك والاتصالات.

وتابع: تعمل الإدارة على البحث عن فرص توظيف للمواطنين من خلال عدة طرق، سواء عبر الاتحادات أو القطاعات. وعن فترة الانتظار لتوفير فرص عمل في القطاع الخاص، أشار إلى أن العمل في القطاع الخاص مختلف عن التوظيف الحكومي، لأنه يعتمد على شخصية الباحث عن العمل ومدى تقبله للوظيفة التي جرى الترشح إليها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking