آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

116832

إصابة مؤكدة

710

وفيات

108606

شفاء تام

الإدارة القانونية في البلدية: «شيشة المقاهي» مكفولة بالقانون

أكد مدير الإدارة القانونية في بلدية الكويت رجعان الغريب، أن الشيشة في المقاهي من قبيل الحقوق المكفولة للأفراد، والتي لا يمكن مصادرتها إلا بناء على قانون يصدر بها، استناداً إلى تقارير الجهات المختصة.

وأفاد الغريب في رده على طلب الجهاز التنفيذي الفصل في الرد على سؤال عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الجهراء أحمد هديان، بشأن فصل ترخيص المطعم عن المقهى ومنع الشيشة بالمقاهي، مبيناً ان مقترح العضو تم الرد عليه بموجب كتاب سابق، والثابت منه توافقه مع ما ورد إلى الجهاز من رد نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء فيصل صادق. وعليه، فإن ما يتعلق بالمقترح الماثل كما قدمه العضو فإن الإدارة القانونية عند رأيها الوارد في كتابها السابق والمتمثل بالآتي، بأن الشيشة في المقاهي من قبيل الحقوق المكفولة للأفراد والتي لا يمكن مصادرتها إلا بناء على قانون يصدر بها استناداً إلى تقارير من الجهات المختصة.

ولفت الى انه «بناء على طلب وزارة الصحة، وهو أمر يخرج عن نطاق اختصاص البلدية، ليس هناك موجب قانوني بفصل نشاط المطعم عن نشاط المقهى، وجعل نشاط المقهى في الأدوار الأرضية فقط، لا سيما أن المعمول به لدى وزارة التجارة هو السماح بدمج النشاطين حسب التصنيف الدولي الذي يسمح بالدمج بين النشاطين وهو ما تقره لوائح البلدية».

ولفت الى أن الأدوار المتكررة يسمح فيها بالأنشطة التجارية، ومنها نشاط المقهى «الشيشة» على ألا يكون هناك مبرر قانوني لقصر هذا النشاط على الأدوار الأرضية فقط، علما بان ما انتهت إليه الإدارة من رأي على نحو ما سلف يتوافق مع رد نائب المدير العام لشؤون محافظتي العاصمة والجهراء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking