بثت إحدى المحطات التلفزيونية الكويتية المحلية مقابلة أجرتها مع أعضاء من عائلة الأخ الصديق محمد طاهر البغلي الذي للأسف الشديد اختفى في إحدى دول شرق أوروبا ولم يستدل على مكان اختفائه حتى هذه اللحظة بظروف غامضة.

وبصفتي مواطناً أقدم الشكر الجزيل لكل من ساهم في إعداد وتنفيذ وبث تلك المقابلة القيمة التي أعادت إلى أذهان أهل الكويت فاجعة اختفاء السيد محمد البغلي.

عرفت الرجل حينما كان يتولى منصب وكيل وزارة التجارة الكويتية لشؤون المعارض، حيث التقيت به بمدينة الخرطوم عاصمة السودان الشقيق، وكان قد حضر للخرطوم ليرأس وفد الكويت في معرض التجارة الدولي الذي أقيم بمدينة الخرطوم التي كنت فيها سفيرا لدولة الكويت آنذاك، حيث لمست مواهبه وخبرته ودرايته وأخلاقه العالية وحبه لبلاده وشعبه، من خلال جهوده في إنجاح جناح الكويت في ذلك المعرض التجاري الدولي الذي شاركت فيه أعداد من دول آسيا وأفريقيا وبعض الدول الأوروبية.

لمست في السيد محمد البغلي، الحب الكبير والإخلاص الذي يعتمر صدره لبلاده وشعبه وتفانيه في حب الوطن والسعي إلى رفعة شأنه في المناسبات الدولية وغيرها، وإخلاصا شديدا في أداء الواجب.. هذه نبذة عما كنت أعرفه عن ذلك الرجل الطيب. الذي ندعو الله جميعاً أن يعجل عودته سالماً معافى لشعبه ولعائلته الكريمة.

اختفى محمد البغلي.. وعلينا كشعب كويتي ألا ننسى هذا الرجل، لأنه فرد من أفراد هذا الشعب الكبير الذي ليس من المستغرب أن يتعرض كل فرد من ذلك الشعب إلى هذا المصير الذي لاقاه. ولذا حماية لأمن هذا الشعب المنتشر في كل أرجاء بلدان العالم واجب، فيجب ألا يترك مصير محمد البغلي يمر مرور الكرام، وعليه فليرتفع صوت الجميع مطالباً على الأقل بمعرفة الجهود التي بذلت في مجال البحث والتحري عن مصير الرجل المختفي، لأن القضية مصيرية ليست لشخص واحد، بل لكل أفراد الشعب الكويتي وهي في الحقيقة كارثة أصابت قلب كل فرد في هذا الشعب الحريص على سلامة مجتمعه وأهله.

في الأخير نناشد كل المسؤولين في الدولة الذين ساهموا مشكورين والذين لا شك يحملون ما يحمله الشعب الكويتي من أسى لهذه الفاجعة ألا ينسوا مصير محمد البغلي، وفي الأخير نرفع جميعاً أيدينا للسماء طالبين من الله العلي القدير أن يعيده إلى أهله وذويه وبلاده سالماً غانما إنه سميع مجيب الدعاء.

محمد سالم البلهان*

* سفير سابق


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات