«القبس» تكشف أسباب زيارة الرئيس المصري للإمارات

القاهرة - خالد زهران 

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الي دولة الامارات في زيارة تستغرق يومين لمقابلة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي نائب القاعد الاعلي للقوات المسلحة .

وكشف مصدر عربي مسؤول لـ « القبس»، ملف مبادرة الكويت لحل الأزمة الخليجية ضمن المناقشات، مشيراً إلى أنه لم يتخذ قراراً بشأن المصالحة ولكن يتم دراسة الأمر ، وأيضاً مناقشة المبادرة الكويتية وتثمين مبادرات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد علي مبادراته لوصول إلي حلول بشأن الأزمة القائمة.

وتابع المصدر ، أن أيضا خلال زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لأبو ظبي سيتم مناقشة الملف اليمني وآخر التطورات فيها وأنه سيتم السعي بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية لوصول إلى تسوية عاجلة في اليمن لحفاظ عليها وتاكيد علي رفض اَي دعوات لتقسيم اليمن.

وأكد المصدر ، أن من بين الملفات المطروحة والعاجلة هو ملف هام هو مواجهة التنظيمات الإرهابية والعائدين من سوريا والعراق حيث سيتم الاتفاق علي آلية عربية لتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب خلال المرحلة المقبلة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والعمل علي مواجهة العائدون من داعش والنصرة وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

وقال المصدر ، إن الملف الليبي من بين الملفات التي سيتم مناقشتها بين الرئيس المصري وولي عهد ابو ظبي والتأكيد علي دعم ليبيا وعدم تقسيمها والحفاظ علي وحدة الإراضي الليبية ودعم دولي لجيش الليبي.

وقال المصدر ، إن الزيارة أيضا جاءت لرد علي الإشاعات حول خلافات بين مصر وابو ظبي وان هذه الزيارة جاءت لرد علي وجود اي خلافات والتأكيد علي عدم وجود اَي ازمات بين البلدين في اَي ملفات او وجود خلافات مصرية - اماراتية .

وايضاً من ضمن اهم ملفات مناقشة ملف التوغل الايراني في المنطقة وضرورة الحفاظ علي وحدة المنطقة العربية لتصدي لاي اطماع ايرانية وضرورة العمل علي مواجهة التوغلات الإيرانية في المنطقة العربية بشكل حاسم وقوي لحفاظ علي الدول العربية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات