آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

خليجنا واحد.. هل تُصلح الرياضة ما أفسدته السياسة؟

محمد عبدالناصر-

مشجعو كرة القدم الخليجية سيضربون موعدًا مع المتعة والإثارة في خليجي 24 بعدما اكتمل النصاب بإعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين مشاركتهم في البطولة التي ستقام في الدوحة في الفترة بين 26 نوفمبر إلى 8 ديسمبر.

وبينت الاتحادات الدول المشاركة في بيانات عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل أن الموافقة على المشاركة في «خليجي 24» جاءت بناء على تجديد الدعوة التي وجهها الاتحاد الخليجي لكرة القدم إليها للمشاركة في البطولة.

وكان من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 5 منتخبات فقط وهي قطر والكويت والعراق واليمن وعمان، قبل عدول السعودية والإمارات والبحرين، ليقرروا المشاركة في البطولة.

وفور الإعلان الرسمي من قبل اتحادات الدول المشاركة بـ «خليجي 24»، عمت حالة من التفاؤل والسعادة من قبل الجماهير الخليجية على منصات التواصل الاجتماعي، مُستعيدين أجواء بطولتهم المحببة التي تجمعهم كل عامين والتي انطلقت لأول مرة عام 1970، وظلت حتى اليوم تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين من الجماهير.

وأشهر العديد من النشطاء شعار خليجنا واحد، آملين أن يرأب الصدع البيت الخليجي وأن تعكس البطولة روح المحبة والمودة المعتادة بينهم، بعد توتر العلاقات بين الدوحة والرياض وأبوظبي والمنامة.

وسبق للسعودية والإمارات والبحرين أن امتنعت عن المشاركة في «خليجي 23» بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظرًا لأن قطر كانت المضيفة، لكن البطولة نقلت إلى الكويت قبل أيام من موعدها المقرر، كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي «فيفا» الإيقاف الذي كان مفروضًا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة إلى خوض المنافسات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking