«هيرميس»: 34 % نمو صافي الأرباح

اعلنت المجموعة المالية هيرميس عن نمو صافي الربح بمعدل سنوي %34 ليبلغ 358 مليون جنيه، مع تجاوز صافي الربح خلال الأشهر التسعة من العام الجاري ما حققته الشركة خلال العام المالي 2018.

وقالت المجموعة في بيان صحافي ان النتائج تعكس نمو الإيرادات والأداء القوي لمنصة قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية (Sell-Side) وكذلك النمو الملحوظ بأعمال قطاع التمويل غير المصرفي وارتفاع الإيرادات من أدوات الخزانة وعمليات سوق المال خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة ان النتائج تعد مؤشرا قويا على نجاح الشركة في تطوير الإمكانات والمنتجات والخدمات التي تمكنها من الحفاظ على وتيرة نمو الإيرادات خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن دخل الأتعاب والعمولات ارتفع بمعدل سنوي %13 ليبلغ 872 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، وهو ما يعادل %74 من إجمالي إيرادات المجموعة، وذلك على خلفية نمو إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية وشركة تنمية للتمويل متناهي الصغر.

وقد بلغت إيرادات منصة قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية (Sell-Side) 490 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، وهو نمو سنوي بمعدل %11، حيث يعكس ذلك نمو إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية بفضل ارتفاع العمولات بأسواق مصر والسعودية وكذلك العمولات من المنتجات المهيكلة (Structured Products)، وهو ما ساهم في الحد من أثر التراجع النسبي بإيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب خلال الفترة نفسها نظراً لمقارنته بالأداء الاستثنائي المحقق خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وذكر ان إيرادات منصة قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر تراجعت بمعدل سنوي %29 لتبلغ 84 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، ويعكس ذلك انخفاض أتعاب إدارة الاصول الإقليمية، إضافة إلى ثبات إيرادات قطاع الاستثمار المباشر من دون أي تغير سنوي خلال الفترة نفسها.

وبين ان إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي واصلت النمو، حيث شهدت ارتفاعاً بنسبة %41 على اساس سنوي لتبلغ 299 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2019، وذلك بفضل الأداء القوي لشركة تنمية للتمويل متناهي الصغر، التي حققت إيرادات بلغت 252 مليون جنيه خلال الربع الثالث وهو معدل نمو سنوي بلغ %52.

وبين ان الربع الثالث من العام الجاري شهد ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة بنسبة سنوية قدرها %20 لتبلغ 721 مليون جنيه.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات