الساير مكرماً إحدى الخريجات | تصوير مصطفى نجم الدين

الساير مكرماً إحدى الخريجات | تصوير مصطفى نجم الدين

عبدالله السلطان -

احتفلت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بتخريج 716 طالبا من العام الجامعي 2018/‏‏2019م ضمن الدفعة الرابعة عشرة من طلبة البكالوريوس والدفعة العاشرة من طلبة الماجستير برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير.

وقال الساير للخريجين والخريجات في كلمته: إنكم تخطون نحو عالم جديد، حيث تلعب التكنولوجيا المتطورة دورا كبيرا في خلق إبداعات جديدة ومذهلة في عالمنا، فهي تتنوع بين الذكاء الاصطناعي، والعربات ذاتية القيادة، وانترنت الأشياء وأحدثت العلاجات الجينية ثورة طبية في مجال علاج مرض السرطان، كما تنوعت مصادر إنتاج الطاقة.

عالم متغير

وأضاف الساير: يأتي دوركم كخريجين وخريجات، فأنتم شباب في عالم يشهد أكثر التغيرات حدة في النظام الدولي الذي قد أسس ركائز الأمن والسلام منذ الحرب العالمية الثانية، ويتغير العالم من حولنا بسرعة شديدة لدرجة أننا نشهد تحولات من يوم لآخر.

وتابع قائلا: ان المستقبل أمامكم، وهو محمل بالفرص، ولكنه أيضا محفوف بتهديدات للعالم الذي أصبحنا معتادين عليه الآن، علينا التغير دون أن ندمر ما حولنا، لنتأمل المقولة الشهيرة للكاتب الإيطالي لامبيدوزا في رواية The Leopard («ايل غاتو باردو» أو «الفهد»): «إذا أردنا أن يبقى كل شيء كما هو سيتحتم على الأشياء أن تتغير»، وإنني على يقين بأنكم ستميلون نحو كفة الخير، وأنكم ستحافظون على أفضل ما هو موجود في عالمنا.

فرص تعليمية

من جهته، قال رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. وليد بوحمرا ان الجامعة كبرت بالفعل عمرا وعددا وأكاديميا وبحثيا، فجامعتنا كانت ولا تزال مشعلا للمعرفة وموطنا للتميز والإبداع، كما أنها بانتظار صدور المرسوم بالموافقة النهائية على إنشاء كلية الهندسة بتخصصاتها المختلفة وصدور موافقة مجلس الجامعات الخاصة على طرح برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة.

وبين بوحمرا ان الجامعة تقدم فرصة فريدة لطلبتها لاستكمال الدراسات العليا والعودة إلى الجامعة للتدريس فيها وهو ما يشجع الطلبة على الاستفادة من هذه التجربة المهمة في حياتهم والاستزادة من المعارف المختلفة، ولدينا الآن كوكبة من خريجينا يدرسون رسالة الدكتوراه في كبرى الجامعات في الخارج وننتظر بفارغ الصبر حصد أولى ثمار نجاحهم في العام الأكاديمي 2023-2022.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking