10 نواب يقدمون طلباً لطرح الثقة بالوزير الجراح

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، عن تقدم 10 نواب بطلب طرح ثقة  بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، خلال استجواب النائب رياض العدساني له، وهم: شعيب المويزري، محمد هايف، عبدالكريم الكندري، محمد براك المطير، عبدالوهاب البابطين، خليل أبل، بدر الملا، رياض العدساني، عادل الدمخي، عدنان عبد الصمد.

وكان الغانم، تلا طلبا من الحكومة بعقد جلسة سرية لمناقشة استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، وطلب إخلاء القاعة، غير أن طلب الحكومة لم ينل موافقة نيابية،  قائلاً إن «نتيجة التصويت على سرية استجواب وزير الداخلية 31 مؤيداً مقابل 31 معارضاً.. فسقط الطلب لتعود الجلسة علنية».

وبدأ النائب رياض العدساني بمناقشة محاور الاستجواب المقدم لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في الجلسة العلنية.

وقال العدساني  «كلام بذيء وطعن وتجريح طال بعض النواب والوزراء من حسابات وهمية وهي مسؤولية وزير الداخلية»، مبيناً  أن المباحث يُفترض بها الحيادية في كتابة التقارير، قائلاً: لن يرهبني الاستغلال البشع لأجهزة الدولة.

ورد وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أن الاستجواب جاء من محور واحد وتشعب ببنود كثيرة عامة

وأكد الجراح النائب المستجّوب تطرق لأمور لم ترد بصحيفة الاستجواب وقضايا منظورة أمام القضاء والنيابة.

وأكد وزير الداخلية في رده على ما ذكره النائب العدساني بشأن الشتم والتطاول في «تويتر»:  «ترى أنا قاعد أنسب في تويتر ليل نهار.. ومو بس أنا بل تعدوني إلى أهلي».



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات