آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

«الشؤون»: بدل طعام لموظفي 3 إدارات

خالد الحطاب -

وافق مجلس الخدمة المدنية على صرف بدل الطعام لموظفي وزارة الشؤون الاجتماعية.

وعلمت القبس أن البدل يشمل الموظفين في ادارة رعاية الأحداث والحضانة العائلية والمسنين الحاصلين على بدل النوبة أ.

ووزع المجلس مستحقي البدل على 8 فئات، الأولى تبلغ 15 دينارا عن كل 48 ساعة عمل بحد أقصى 75 دينارا شهريا، يليها 6 دنانير عن كل يوم عمل تليه راحة 48 ساعة بحد أقصى 60 دينارا شهريا.

وحدد صرف 6 دنانير عن كل 24 ساعة عمل يعقبها يوم راحة بحد أقصى 90 دينارا شهريا، و6 دنانير لمن يعمل 12 ساعة ويحصل على 12 ساعة راحة بحد أقصى 90 دينارا شهريا، و6 دنانير كذلك لمن يعمل 12 ساعة يعقبها 24 ساعة راحة بحد أقصى 60 دينارا شهريا. وحدد المجلس 6 دنانير عن كل 8 ساعات عمل بحد اقصى 60 دينارا لمن يعمل 8 ساعات يوميا، و6 دنانير لمن يعمل 8 ساعات يوميا في اليوم لمدة 3 ايام متتالية ويعقبها يوم راحة وبحد اقصى 60 دينارا.

وفي السياق، باركت نقابة العاملين في الوزارة استجابة ديوان الخدمة المدنية للمطالب النقابية للموظفين والموظفات ومنحهم بدل الطعام، مؤكدة أنها ستتابع باقي البدلات مع قيادي الوزارة والديوان.

وأشارت النقابة إلى أنها قدمت طلبا بمنح موظفي الرعاية الاجتماعية بدلات عدوى وخطر وتلوث وضوضاء وتنقل نظرا لطبيعة عملهم الشاقة والخطرة والتي تحتاج إلى كثير من الجهد والعمل.

جمعية الإعلاميين

ومن جانب آخر، رصدت «الشؤون» مخالفة ادارية على جمعية الإعلاميين الكويتية تستدعي اغلاق المقر وحل مجلس الإدارة الحالي. وأبلغت مصادر القبس أن الوزارة لم تقم حتى الآن بإغلاق الجمعية او اتخاذ الاجراء القانوني رغم اكتمال ملف المخالفة لديها نظرا لعدم وجود مقر دائم للجمعية لإغلاقه والقيام بالتحفظ على ممتلكاته.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking