من اليسار: الجراح والصالح والروضان وباسل الصباح خلال الاجتماع

من اليسار: الجراح والصالح والروضان وباسل الصباح خلال الاجتماع

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، أمس، فحوى الاستجوابين المقدمين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووزيرة الأشغال والإسكان د. جنان بوشهري، واللذين سيناقشان في جلسة مجلس الأمة اليوم.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه الوزيران أوضحا فيه كل الحقائق والبيانات المتعلقة بالنقاط الواردة في محاور الاستجوابين وردودهما عليها. وأكد المجلس في هذا الصدد، قناعته واطمئنانه للردود التي ساقها الوزيران المستجوبان على محاور الاستجوابين، مؤكدا أنه «وإذ يسلم بأن الاستجواب حق دستوري يكفله الدستور لكل نائب ليؤكد التزام الحكومة وإيمانها المطلق بالديموقراطية التي تجسد التلاحم والوحدة الوطنية قولاً وفعلاً بين أبناء الأسرة الكويتية الواحدة مؤكداً ثقته التامة بالوزيرين ومؤازرته لهما».

مشروع الاستزراع

وأحيط المجلس علما بتوصية لجنة الخدمات بشأن إفادة الهيئة العامة لشؤون الزراعة المتضمنة الجدول الزمني المتوقع لمشروع الاستزراع السمكي بالأقفاص العائمة البحرية في الخيران ومشروع استزراع الربيان في الصبية والإجراءات التي اتخذها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب للكشف عن أوجه القصور والخلل والمسؤولين عنها بشأن عدم التزام الهيئة بمواعيد توزيع القسائم الجاهزة للاستزراع السمكي والربيان. وكلف المجلس «الزراعة» باستكمال الإجراءات اللازمة لتخصيص وتوزيع القسائم الجاهزة للاستزراع السمكي وبدء النشاط فيها، بما يحقق الحفاظ على المخزون وزيادة وفرته مستقبلا، وموافاة مجلس الوزراء بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر بهذا الشأن لحين البدء في توزيع تلك القسائم.

تقرير الاستثمار

وأحيط المجلس علما بتوصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير السنوي الرابع لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر المتضمن الإحصائية الخاصة بنشاط الهيئة ومشروعاتها، وقد أشاد المجلس بالجهود المميزة التي تبذلها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتعزيز مكانة الكويت اقتصاديا وتحقيق التطور المستمر لتحسين بيئة الأعمال وجذب رؤوس الأموال بما يعزز النمو لتنويع مصادر الدخل.

وناقش المجلس توصية لجنة الخدمات بشأن إفادة هيئة الصناعة حول الإجراءات التنسيقية التي تمت بينها وبين هيئة البيئة بشأن ظاهرة تجمع الإطارات التالفة والمستعملة (المستهلكة) وتسليم موقع الرحية إلى «البيئة» وتكليفها بالتنسيق مع بلدية الكويت والجهات ذات الصلة لاستكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

زيارتان رئاسيتان

وكان سمو رئيس مجلس الوزراء قد أحاط المجلس علما بنتائج الزيارة التي قامت بها للبلاد رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب وكذلك زيارة رئيسة أستونيا كريستي كاليولايد، وفحوى المحادثات التي جرت مع سمو الأمير والتي استهدفت سبل تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات.

ومن جانب آخر رحب مجلس الوزراء بالزيارة التي يقوم بها للبلاد رئيس وزراء طاجيكستان قاهر رسول زاده.

وأحاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس بزيارته للسعودية لتسليم رسالة من سمو الأمير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين،كما أحاط المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون في بوركينا فاسو ألفا باري للبلاد مؤخرا. وكذلك نتائج الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان أوت دينق أشويل للبلاد مؤخرا، وفحوى المحادثات.

اتفاق الرياض

بارك المجلس اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي استجابة للدعوة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، وبرعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، مثمنا الدور الكبير والمساعي الدؤوبة الجادة التي قامت بها المملكة في التقريب بين رؤى الجانبين الذي أفضى للتوصل إلى هذا الاتفاق البناء الذي سيسهم في تصفية الخلافات وتكريس الأمن والاستقرار في اليمن، كما هنأ المجلس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمناسبة التوقيع على اتفاق الرياض، معرباً عن ثقته في أن يحقق هذا الاتفاق غاياته السامية في استعادة الأمن والسلام والوئام في اليمن.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات