مسقط توقف استقدام الوافدين.. لمدة 6 أشهر في القطاعات الحكومية

أصدر وزير القوى العاملة العماني، عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري، قراراً وزارياً يحمل رقم «٥١٧ / ٢٠١٩»، بإيقاف التصريح باستقدام قوى عاملة غير عُمانية، وذلك بصفة مؤقتة في بعض الأعمال، وفقاً لما نُشر في الجريدة الرسمية.

وأوضح القرار الوزاري أن ذلك جاء استنادًا إلى قانون العمل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم «٣٥ / ٢٠٠٣»، و إلى القرار الوزاري رقم «٢٠٠ / ٢٠١٩» بإيقاف التصريح باستقدام قوى عاملة غير عُمانية بصفة مؤقتة في بعض الأعمال.

ووفق المادة الأولى للقرار الذي نشر بالجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، يوقف لمدة 6 ستة أشهر التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية في منشآت القطاع الخاص العاملة في أعمال الإنشاءات و النظافة، ويستمر التصريح ببدل مغادر.

وأشار القرار الوزاري إلى أن هذا لا يسري على المنشآت التي يعمل بها 100 عامل فأكثر، والمنشآت العاملة في تنفيذ المشاريع الحكومية، والمنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها المسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمنشآت المسجلة بالدرجة العالمية التي يكون مقرها في المناطق الحرة .

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات