جانب من تدريبات الأزرق | تصوير محمود الفوريكي

جانب من تدريبات الأزرق | تصوير محمود الفوريكي

عمر بركات -

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اقامة مباراة الازرق امام نيبال 19 الجاري، ضمن التصفيات الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس اسيا 2023 في الصين، لتقام في مملكة بوتان، وذلك بناء على طلب اتحاد الكرة الكويتي ولعدم صلاحية الملعب الذي كان مخصصاً لاستضافة المباراة في نيبال. ويأتي اعتماد بوتان لاستضافة اللقاء على الرغم من محاولات قام بها الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس اتحاد الكرة لاقامة اللقاء في اي من سلطنة عمان او دولة قطر الشقيقتين الا ان الاتحاد النيبالي طالب بإقامة المواجهة اما في بوتان او تايلند ليتم الاتفاق فيما بعد على بوتان. من جانب اخر، يواصل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد ومساعديه بوزيدار وخليل الجبابلي ومدرب حراس المرمى الوطني سمير دشتي، استعداداً للقاء تايوان في الرابع عشر من الشهر الجاري ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية من التصفيات الموحدة. ويكثّف مدرب المنتخب من الجرعات الفنية للاعبي المنتخب في الفترة الحالية، وذلك في ظل محاولات لايجاد التوازن البدني المطلوب في ظل انهاء جميع لاعبي المنتخب للقاءات فرقهم بدوري فيفا قبل ايام، وهو ما يتطلب عملاً خاصاً على الجانب البدني تجنباً لتعرض اي من اللاعبين لاصابات عضلية نتيجة تكثيف الاحمال.

ويخوض لاعبو المنتخب تدريباتهم الصباحية ضمن المعسكر التدريبي الحالي بفندق شيراتون في صالة الحديد، وذلك من خلال تدريبات التقوية، بالاضافة الى المحاضرة الفنية للمدرب مع اللاعبين لاستعراض اهم نقاط القوة والضعف في المنتخب التايواني من خلال مشاهدة لقاءاته السابقة في التصفيات.

ويسعى عناد الى الاستقرار على العناصر التي ستشملهم قائمة الـ24 لاعبا للمباراتين في التصفيات الاسيوية، على ان يستمر تواجد اللاعبين الـ27 الذين ضمهم رسمياً في القائمة الحالية للمشاركة فيما بعد بمنافسات كأس الخليج الرابعة والعشرين.

«صديفي» في تدريبات «الأزرق»

حرص مسؤولو الحملة الترويجية لمنافسات كأس الخليج الرابعة والعشرين «خليجي 24» على التواجد في تدريبات الازرق مساء امس بنادي الكويت، وذلك ضمن الحملة الترويجية للبطولة التي انطلقت في الكويت قبل ايام وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وكانت الحملة قد تواجدت امس ايضاً في مدرسة دسمان لاقامة فعالياتها والدعوة للبطولة في وجود تميمة البطولة «صديفي»، التي لاقت ترحاباً من طلاب المدرسة والهيئة التعليمية الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع التميمة.

بدوره، اكد خالد مبارك الكواري، مدير التسويق في اللجنة المنظمة على ان جولة «صديفي» بالمنطقة تساعد على تعزيز الحماس لدى الجمهور لأهم البطولات الدولية بالمنطقة، معرباً عن سعادته باحتفاء الجمهور في الكويت بتميمة البطولة، والإقبال على تذاكر المباريات، لافتاً الى تطلع اللجنة المنظمة إلى استقبال مشجعي كرة القدم الأشقاء من الكويت والمنطقة، للمشاركة في مهرجان كروي خليجي على أرض قطر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات