آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

1 - ‏‏العالم كله في حراك وتفاؤل واضطراب، ونحن في صراع برلماني مع الحكومة.. نكاد نضعف مؤسسة التأمينات ونراوح مكاننا تنموياً.. ونكاد ندخل في نفق جاهلية وقبلية طائفية عنصرية ستحصد الأخضر واليابس لنعض بعدها أصابع الندم.. ابحثوا عن الدواء الآن وليس غدا.. جهز الدواء قبل الداء.. كونوا مستعدين للأسوأ.. المنطقة تغلي وتكاد تنفجر، والبعض منا يريد أن ينهب، والبعض الآخر يريد النصب حتى ولد على خراب البصرة.

2 - ‏يجب تشكيل وحدة خاصة في الجيش الكويتي، مهمتها الدفع الإلكتروني عن الاختراق والهجوم للاختراق عند الحاجة.. التحكم الإلكتروني قد يكون اهم من الدبابة التي بسهولة في حال اختراق جهازها تصبح عندها خردة.. نحتاج إلى عقول نابغة في عالم الكمبيوتر، وإلا فقد نجد أسلحتنا خارج مجال التغطية.. والجندي الذي تعبنا على تدريبه لا فائدة منه.

3 - ‏مسكينة هذه اللجان الخيرية.. شبابها يبذلون الغالي والرخيص في سبيل الإغاثة والمساعدات والإسكان والصحة والتعليم للمحتاجين في الداخل والخارج، ومع ذلك لم تسلم من الاتهام المبطن من بعض العلمانيين والليبراليين.. المتطوع يذهب الى غزة للمساعدة أو لأفريقيا أو لجنوب شرق آسيا او تركيا او حتى الحدود مع سوريا للمساعدة.. هذا ما يقوم به شباب هذه اللجان.. نافسوهم واسحبوا البساط من تحت أقدامهم او تقدموا بقائمة الاتهام مع الأدلة عليها.. أو أكرموهم بصمتكم.

4 - ‏الطاقة الاستيعابية لجامعة الكويت قبل الانتقال الى الشدادية 40 الف طالب.. والطاقة الاستيعابية لجامعة الكويت بعد الانتقال إلى الشدادية 40 الف طالب.. لا طبنا ولا غدا الشر، كان المفروض أن تكون الطاقة بعد الانتقال 100 ألف.

قد حان الأوان أن نوقف القبول في بعض التخصصات التي لم تعد سوق العمل تحتاج إليها.. ومن يتخصص في هذه التخصصات، فالدولة غير ملزمة بتعيينه. معقولة عدد المدرسين الكويتيين في تخصص الفيزياء أقل من عشرة، وتخصص الاجتماعيات بالمئات؟!

أ. د. عبدالله محمد الشيخ

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking