خلل تقني يرسل آلاف الرسائل النصية الغامضة

عماد غازي -

بدأ مئات الأشخاص هذا الأسبوع، في الإبلاغ عن أنهم يتلقون رسائل نصية  في خلل تقني غريب.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن البعض أفاد أنه تلقى نصوصاً من والأصدقاء وزملاء العمل وغيرهم ممن تم مراسلتهم في وقت سابق من هذا العام يوم عيد الحب.

ويبدو أن الجاني كان شركة «Syniverse» وهي منصة نصية تقدم التكنولوجيا وخدمات الأعمال لعدد من شركات الاتصالات، وتتخذ من تامبا في ولاية فلوريدا الأميركية مقرا لها، حيث قالت إن الصيانة الدورية من موظفي تكنولوجيا المعلومات، تسببت في إرسال آلاف الرسائل النصية بطريق الخطأ هذا الأسبوع، ويبدو أن الخليط قد أثر على الهواتف التي تحتوي على عدد من أنظمة التشغيل المختلفة بالإضافة إلى مجموعة من شركات الجوال.

وقال مدير التسويق والمنتجات في شركة «Syniverse» وليام هيرلي، في بيان، «إننا نعتذر لأي شخص تأثر بهذا الحادث، بينما تم حل المشكلة، فإننا بصدد مراجعة إجراءاتنا الداخلية لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى، ونعمل بنشاط مع فرق عملائنا للإجابة على أي أسئلة لديهم».

وأوردت وكالة «أسوشيتيد برس» أن الناطق الرسمي باسم شركة «سبرينت» ألقى اللوم على تحديث الصيانة بعد إرسال الرسائل القديمة.

وتفيد التقارير أن الرسائل المرسلة هذا الأسبوع تراوحت بين الرسائل المتأخرة غير المؤذية والرسائل العاطفية بشدة.

وقالت أمينة مكتبة الأطفال في المكتبة العامة بلوس أنجلوس ألانا جونسون لصحيفة «واشنطن بوست»، إن هذا الخلل تسبب في تلقي رئيسها رسالة تقول فيها إنها ستكون مريضة.

لكن سامانثا ماجزاك، وهي أمين صندوق وطالبة جامعية في أريزونا، قالت إنها تلقت رسالة من والدها المتوفى منذ 8 أشهر يسأل فيها «كيف تسير يومك؟».

وأضافت ماجورزاك: «لقد بدأت على الفور في البكاء، لأن أبي اعتاد إرسال الرسائل النصية كل صباح، وبعد مضي ثمانية أشهر دون أي رسائل، كنت في حالة صدمة كاملة بسبب هذه الرسالة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات