«ساوث ويست» الأميركية ستزيل «بوينغ 737 ماكس» من جدول رحلاتها

عماد غازي -

قالت شركة طيران «ساوث ويست» إنها ستزيل طائرة «بوينغ 737 ماكس» من مواعيد رحلاتها حتى 6 مارس المقبل، أي بعد عام تقريبا منذ تحليق الطائرة في جميع أنحاء العالم بعد تحطمها القاتل، حسب ما ذكرت وكالة «بلومبيرغ».

وقالت الشركة التي تتخذ من دالاس، تكساس في الولايات المتحدة مقرا لها، إن التغيير المخطط له يرجع إلى عدم اليقين المستمر حول توقيت عودة ماكس للخدمة.

وتشعر شركة «ساوث ويست» بالإحباط من التأخير المتزايد في جهود شركة «بوينغ» لأخذ الموافقة من منظمي السلامة على قيام طائرة «ماكس» باستئناف الرحلات الجوية مجداً.

وكان قد تم رفع الطائرة «ماكس» من الخدمة في 13 مارس بعد ما تسببت حوادث في شركة «ليون إير» الإندونيسية وشركة الخطوط الجوية «الإثيوبية» بمقتل 346 شخصاً.

وعلى الرغم من أن شركة «ساوث ويست» تمتلك دائماً أسطولاً بالكامل من طراز «بوينغ» وقيدت نموها المستقبلي بطائرة «ماكس»، إلا أن الشركة قالت، إنها ستراجع ما إذا كانت ستضيف أنواع طائرات أخرى أم لا.

وتعمل شركة «بوينغ» على إصلاح مشاكل طائرة «ماكس»، الأمر الذي يتطلب موافقة إدارة الطيران الفيدرالية على البرامج الجديدة والتغييرات الأخرى التي تهدف إلى تجنب تكرار الكوارث.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات