«إليزابيث وارن» تطرح «Calculator» لحساب ضرائب مليارديرات أميركا

أحمد بدر -

يشعر المليارديرات الأميركيون بارتباك كبير، نتيجة ما سيدفعونه من ضرائب، بسبب الخطة التي أعلنت عنها السيناتورة الأميركية والمرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة إليزابيث وارن حال فوزها، والتي طرحت حملتها «آلة حاسبة جديدة» للمساعدة في معرفة حجم الضرائب.

وقال موقع «فاست كامباني»، إن حملة وارن لديها آلة حاسبة جديدة للمساعدة، والتي تسأل أولا: هل أنت ملياردير؟، ومن ثم تطالب المستخدمين بإدخال ثروتهم الصافية، فالملياردير الأميركي «بيل غيتس» على سبيل المثال، والذي انتقد خطة وارن، فبحسب خطتها سيكون مديناً بمبلغ 6.379 مليار دولار العام المقبل، لأن ثروته تضعه في شريحة 0.0002٪ من الأميركيين.

ماذا أخبرت الحاسبة الجديدة «بيل غيتس»؟ : الآن لديك الفرصة لاستثمار جزء منها في مجتمعنا بحيث يكون لكل شخص فرصة للنجاح.. ستدفع 6.379 مليار دولار العام المقبل بموجب ضريبة إليزابيث للثروة.. هذا المبلغ، الذي لن تشعر به على الأرجح، سيساعدنا على الاستثمار في التعليم منذ الولادة وحتى الكلية ويساعد في تمويل الرعاية الصحية للجميع.. بينما ستظل غنيا للغاية.

وبحسب الموقع، فإنه بالنسبة لمن لا يملكون المليارات، تقدم الآلة الحاسبة أمثلة لآخرين، بما في ذلك جيف بيزوس، الذي سيكون مدينًا بـ6.697 مليار دولار العام المقبل بموجب الخطة، ولكن لديه صافي بقيمة 112 مليارا و300 مليون دولار، ومارك زوكربيرج الذي سيكون مدينا بمبلغ 4.249 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة صافي ثروته 71 مليارا و500 مليون دولار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات