«Adidas» تختبر أحذيتها في الفضاء عام 2020

أحمد بدر - 

تعاقدت شركة الملابس الرياضية الأميركية «أديداس» مع محطة الفضاء الدولية، لابتكار منتجات تحسن من الأداء في المناطق قليلة الجاذبية، وذلك لاختبارها في رحلة فضائية العام المقبل.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن الشركة الأميركية تخطط لاختبار تقنية «Boost»، في شكل أحذية رياضية ستكون على متن مركبة الفضاء «سبيس إكس» مستقبلا، والتي من المقرر أن تنطلق في رحلتها عام 2020، حيث سبق أن تعاونت أديداس مع المحطة، وسلمتها كرات قدم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن شحنة كرات القدم، كانت تعاقدت عليها «ناسا» لصالح محطة الفضاء الدولية، حيث كانت مخصصة لرواد الفضاء، في سلسلة من التجارب التي نظرت في خصائص الرحلة خارج نفق الرياح الأرضي.

ومن المقرر أن تختبر الأحذية الرياضية الجديدة في الفضاء، إمكانية إتاحة عمق ديناميكي في الهواء، بجانب اختبار تصميم الشكل والملمس، حيث قال جيمس كارنس، أحد كبار مسؤولي «Adidas»، إن العمل مع محطة الفضاء الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا مؤسسة كاسيس، إحدى أكثر المنشآت تطوراً في العالم، - سيساعد أديداس على وضع معايير جديدة في ابتكار الأداء.

وأضاف «هذه الشراكة لا تسمح لنا فقط بالمشاركة في إدخال تحسينات على الأداء الرياضي، ولكن أيضا لاستكشاف العمليات والتصميم، التي يمكن أن تنطبق على جهود أديداس لتحقيق الاستدامة، وأفضل مستوى من الأداء».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات