جانب من المعلمات

جانب من المعلمات

هاني الحمادي -

وصلت إلى البلاد فجر أمس، الدفعة الثانية من المعلمين الفلسطينيين، الذين تعاقدت معهم وزارة التربية أخيرا في 7 تخصصات هي: اللغة الإنكليزية، والرياضيات، والعلوم، والفرنسي، والتربية البدنية، والكيمياء، والفيزياء، وتضم 108 معلمين ومعلمات من قطاع غزة.

وقالت مصادر مطلعة لـ الـقبس إن هناك نحو 156 معلماً فلسطينياً من إجمالي المتعاقدين سيصلون إلى البلاد تباعاً، وفق مواعيد حجوزات الطيران، بعد إنهاء الإجراءات الأمنية والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت انتظار الجانب الفلسطيني لحجوزات المعلمين من قبل وزارة التربية، متوقعة أن تصل الدفعة الثالثة إلى مطار الكويت خلال أيام، ومبينة أن «التربية» بالتنسيق مع الجهات الأمنية في فلسطين، بذلت جهوداً كبيرة لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمعلمين الذين تعاقدت معهم الوزارة من قطاع غزة، حتى يتمكنوا من المرور عبر معبر رفح إلى مصر، ومن ثم مطار القاهرة الدولي، وصولاً إلى مطار الخطوط الجوية الكويتية T4.

وذكرت أنه تم التجهيز والاستعداد لاستقبال المعلمين الفلسطينيين وتوفير كل ما يحتاجونه من إجراءات قانونية، إذ تم تخصيص 200 دينار سلفة لكل معلم لاقتناء احتياجاته قبل مباشرة العمل، موضحة انه سيتم استقبالهم في السكن المؤقت وإتمام إجراءاتهم من بصمات وفحص طبي وفتح حسابات في البنوك، وغيرها من الإجراءات الإدارية الخاصة بالمعلمين الجدد.

يذكر أن الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين قد وصلت عبر مطار الكويت الدولي قادمة من مطار الملكة علياء الدولي بالأردن، وعددهم 49 معلماً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات