«الصحة»: مليون دينار لتجديد «أوراكل»

عبدالرزاق المحسن -

رصدت وزارة الصحة نحو مليون دينار لتجديد اعمال توريد وتركيب وصيانة برامج نظام «اوراكل» والانظمة والاجهزة المرتبطة به، واجراء الدعم الفني لأنظمة الحاسب الآلي التابعة للوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وقالت مصادر مطلعة لـ القبس ان «اوراكل» يعمل على توفير قاعدة بيانات عملية تفيد في اتخاذ القرارات اللازمة من قبل قياديي القطاعات، فضلا عن مراقبة أداء العمل وتحسين الانتاجية والوصول الى سرعة قصوى في إنجاز الأعمال المطلوبة من كل قطاع على حدة.

واضافت المصادر، ان النظام يضمن سرية المعلومات، بحيث يتوفر نظام لحماية اي معلومة يتفوق من الناحية البنائية على الأنطمة الأخرى المعمول فيها، اضافة الى التعامل مع حجم كبير من البيانات يصل إلى ملايين من الميغا بايت، فضلا عن تحقيقه الدعم الفني لأي مستخدم في ادارات الوزارة.

واشارت الى ان «اوراكل» مطبق بـ«الصحة» منذ ابريل عام 2016، مبينة انه يمتلك قاعدة البيانات الأسرع والأقوى في العالم، فضلا عن سرعة معالجته وإظهاره البيانات وتعديل الموجودة مسبقاً، اضافة الى تقديم حلول مخصصة لقواعد البيانات العملاقة التي تناسب احتياجات اي وزارة، ومحركات البحث الضخمة.

وذكرت ان النظام يقلل من نسبة الأخطاء إلى الصفر، ويجعل وتيرة عمل ادارات واقسام قطاع المالية أسرع وادق، لافتة إلى أن نسبة الأخطاء بالنظام طفيفة جداً مقارنة بأداء الموظفين الذين يعملون على إعداد الميزانية العامة للوزارة،والحسابات الاخرى المتعلقة بالقطاع.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات