سمو الأمير: الإمارات حققت إنجازات ونهضة تنموية شاملة

بعث سمو أمير البلاد برقية تهنئة إلى الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد بمناسبة تجديد المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات الثقة به رئيسا للمجلس لولاية رابعة.

وأشاد سمو الأمير بما حققته الإمارات من نهضة تنموية شاملة ومن إنجازات في مختلف المجالات، متمنيا له موفور الصحة والعافية وان يوفقه الله لمواصلة مسيرة الخير والنماء والازدهار للامارات وشعبها الكريم في ظل قيادته الحكيمة.

من جهة ثانية، بعث سمو الأمير برقية تعزية إلى رئيس جمهورية بوركينا فاسو روش مارك كريستيان كابوري بضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف حافلات تنقل عمالا لشركة تعدين في شرقي بلاده، وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين راجيا للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وأرسل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك برقيات مماثلة.

اللجنة القنصلية

على صعيد ذي صلة، اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الوزير المفوض سامي الحمد، أمس، عمق العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين الكويت والامارات وترابطها الوثيق في المجالات كافة.

وقال عقب ختام اعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة بين البلدين في ابوظبي، ان اجتماعات الدورة كانت مثمرة وجسدت العلاقات المتميزة والصلات المتينة والمصالح المشتركة.

وأوضح الحمد ان الاجتماعات تطرقت الى اهمية تبادل الخبرات في المجال الامني والتعرف على الآلية المتبعة في التعامل مع المبعدين في كلا البلدين، فضلا عن التعاون في المجالات القنصلية والامنية والصحية والقضائية التي تعنى بتقديم التسهيلات لمواطني الطرفين.

واشار الى ان الطرفين بحثا القضايا الاقتصادية والتجارية وتسهيل اجراءات المرافقين الاجانب للكويتيين لدى الامارات، واتفاق الجانبين على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين البلدين، حيث يتم السماح للمسجونين خارج وطنهم بتكملة ما تبقى من مدة العقوبة داخل وطنهم.

ولفت الى ان الجانب الاماراتي وعد بأن تكون اجراءات فحص وعلاج الكويتيين بالمجان في المستشفيات الحكومية الاماراتية. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات