محمد العصيمي

محمد العصيمي

حسام عبدالرحمن -

أكّد الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد العصيمي، ان الاكتتاب العام الأولي لسوق الكويت للاوراق المالية يسير بشكل جيد، وقال في تصريح لـ«بلومبيرغ» في دبي: أنا متأكد من انه سيغطى الاكتتاب %100 عدة مرات.

وأشار الى ان التشريعات المحلية لا تنص على وجوب ان تكون البورصة متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، مؤكدا في الوقت نفسه ان البورصة تعمل بالممارسات المعتادة في الاسواق الاخرى، وتوقع انطلاق التداول في اسهم البورصة خلال يونيو المقبل.

ولفت الى ان البورصة اجرت كل التغييرات والتعديلات اللازمة كما هو مطلوب من اجل ترقيتها على مؤشر «مورغان ستانلي للاسواق الناشئة» (MSCI) في يونيو المقبل، متوقعا أن تؤدي ترقية البورصة الى تدفقات اجنبية الى البورصة قد تصل الى 3 مليارات دولار. وبدأت عملية طرح نصف أسهم البورصة للمواطنين الشهر الماضي وستنتهي مطلع ديسمبر المقبل، وحُدّد سهم الطرح بـ100 فلس للسهم الواحد، وفي وقت سابق هذا العام جرى بيع %44 من الاسهم لمجموعة من المستثمرين المحليين والدوليين.

وفي الشهر الماضي، قالت ادارة الفتوى والتشريع، ان الاكتتاب ينتهك حظر الشريعة الاسلامية للفائدة ووصفته بأنه «حرام» او محظور، واشارت الى ان بورصة الكويت تقوم بتسهيل عمليات التداول في بعض الشركات التي لا تلتزم الشريعة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات