احمد اليوسف - جانب من لقاء «الأزرق» مع نيبال في افتتاح التصفيات الآسيوية

احمد اليوسف - جانب من لقاء «الأزرق» مع نيبال في افتتاح التصفيات الآسيوية

عمر بركات - 

أشاد الشيخ احمد اليوسف الصباح، رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، باستجابة مسؤولي الاتحاد الآسيوي للعبة لطلبه، بنقل مباراة الازرق امام نظيره النيبالي، والتي كانت مقررة على ارض الاخير بتاريخ التاسع عشر من الشهر الجاري ضمن التصفيات الآسيوية الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، مشيراً الى انه حرص اثناء تواجده في العاصمة الماليزية كوالالمبور على التقدم بطلب الى رئيس الاتحاد الاسيوي، الشيخ سلمان بن ابراهيم، الذي تواصل بدوره مع الاتحاد الدولي لاعتماد النقل واعتماد القرار لتجري الموافقة بعد الاطلاع على الاسباب التي نقلها الاتحاد الكويتي، لافتاً الى ان اجتماعاً آخر سيعقده غداً (الجمعة) لتحديد الدولة المستضيفة للمواجهة، مشدداً على اشتراطه ان تكون هذه الدولة مهيأة فنياً ولوجيستياً لاستضافة المباراة بالشكل المطلوب.

ولفت اليوسف، في تصريح لـ القبس، الى انه أكد لرئيس الآسيوي عدم صلاحية الملعب المقرر استضافته للمباراة او جاهزيته لوجيستياً في الفترة الحالية لإقامة اللقاء المهم، وذلك من خلال الأدلة وفي ظل موافقة سابقة للاتحاد النيبالي على طلب استضافة الكويت لمباراة الإياب، الا ان ذلك الطلب قوبل بالرفض من قبل الاتحاد الآسيوي.

واشار اليوسف الى ان الاصرار على نقل المباراة يأتي ضمن مساعي الاتحاد لتأمين لاعبي الازرق، وحرصاً على سلامتهم في ظل عدم صلاحية ارضية الملعب او المنشأة بأكملها لاستضافة المواجهة، مما قد يعرض اللاعبين لإصابات او حدوث اي مشاكل اخرى.

وعن اجتماعه مع ابن ابراهيم بناء على دعوة الاخير، اعرب اليوسف عن رضاه بنتائج الاجتماع الذي وصفه بالمثمر، حيث جرت بحث سبل التعاون بين الاتحاد الكويتي ونظيره الآسيوي والتطرق الى آخر مستجدات اللعبة في القارة الاسيوية.

وشدد اليوسف على استمرار دعم الاتحاد للمنتخب الوطني بجهازيه الفني والاداري ولاعبيه خلال الفترة المقبلة، سواء على مستوى التصفيات الاسيوية او المشاركة في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين «خليجي 24» المقرر اقامتها في قطر، بدءاً من الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

يذكر ان الازرق كان قد حقق فوزاً كبيراً على نيبال في الجولة الاولى من التصفيات بنتيجة 7 اهداف للاشيء.

ويحتل الازرق المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، فيما يتصدر المنتخب الاسترالي المجموعة برصيد 9 نقاط، ومن ثم الاردن في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتأتي نيبال في المركز الرابع بـ3 نقاط، ومن ثم تايبيه في المركز الاخير بلا رصيد.

.. وعقلة يجتمع مع سفير تايبيه
اجتمع نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة العنزي امس، مع سفير جمهورية الصين تايبيه لدى الكويت، هوا وي مو، في مقر الاتحاد، وذلك للتنسيق للمباراة التي ستجمع منتخبنا الوطني مع الصين تايبيه ١٤ الجاري ضمن التصفيات الاسيوية. وحضر الاجتماع رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد، د. عبدالمجيد البناي، وعضو الاتحاد - رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، ومدير التدريب والتطوير عبدالعزيز حمادة، والسكرتير الثالث في سفارة الصين تايبيه مينغ تينغ شو.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات