سلطان الطوالة

سلطان الطوالة

المحرر القضائي -

قضت محكمة الاستئناف بإلزام صاحب شركة بدفع مبلغ 50 ألف دينار لمقيم بعد إيهامه بمشروع تجارة عامة ومقاولات، حيث اكدت المحكمة اقتناعها بوجود علاقة تجارية، لكن المدعى عليه حاول الاستيلاء على المبلغ بعد تسلمه.

وتتحصل الواقعة في الدعوى التي اقامها المحامي سلطان الطوالة ضد الشركة المتخصصة بأعمال التجارة والمقاولات، مشيرا إلى ان صاحب الشركة اتفق مع موكله على استثمار مبلغ 50 الف دينار في الشركة لقاء عائد %49 من ارباحها فما كان منه الا ان قام بتحويل المبلغ من حسابه البنكي الى حساب صاحب الشركة، لكن الأخير بعد ذلك أنكر علاقة الشراكة نافياً تحويل المبلغ اليه. وتداولت الدعوى امام محكمة اول درجة ومثل محامي الشركة ودفع بعدم وجود علاقة بين المدعي والشركة الى ان قضت المحكمة بإلزام الشركة برد المبلغ محل المطالبة (خمسون الف دينار).

ولم ترتض الشركة الحكم الصادر فطعنت عليه بالاستئناف وبأولى جلسات نظر الدعوى امام محكمة الاستئناف قدم المحامي سلطان الطوالة مذكرة دفاع انتهى فيها الى بطلان صحيفة الاستئناف المقامة من محامي الشركة، وذلك لخلوها من اسباب الطعن على الحكم، وان اسباب الطعن الواردة بتلك الصحيفة ليس لها اية علاقة بموضوع الدعوى، بل تخص دعوى اخرى، فاستجابت المحكمة وقضت ببطلان صحيفة الاستئناف المقامة من الشركة ومن ثم تأييد الحكم بإلزام الشركة برد مبلغ 50000 دينار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات