بدء العمل بمركز الهوية في جابر العلي

بدأت وزارة الداخلية العمل بمركز الهوية الوطنية في منطقة جابر العلي، باعتبارها نقلة نوعية تهدف إلى تنفيذ الحلول التكنولوجية التي تساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز وتحسين الأداء بتحويل مراكز الجواز الإلكتروني إلى مراكز الهوية الوطنية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه في إطار استراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية إلى تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة من خلال تحويل مراكز الجواز الإلكتروني إلى مراكز الهوية الوطنية، قام الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات العميد يوسف السنين بإطلاق إشارة بدء العمل بمركز الهوية الوطنية بمنطقة جابر العلي تحت إشراف العقيد خالد البحوة.

وأشارت إلى أن استكمال كل مراكز الهوية الوطنية على مستوى المحافظات الست سيجري مرحلياً خلال الفترة المقبلة، لتكون مسؤولة عن استقبال المواطنين منذ الولادة حتى الوفاة، حيث تقدم خدمات إصدار وتجديد الجواز الإلكتروني، وإصدار شهادة جنسية للأبناء القصر، وإصدار البطاقة المدنية للمواليد، وإصدار شهادات الميلاد والوفاة.

وأوضحت أن الإدارة العامة للجنسية بصدد الانتهاء من توفير خدمات إصدار البطاقة المدنية للمواليد وشهادات الميلاد والوفاة في مراكز الخدمة الوطنية في مناطق مبارك العبدالله والشامية وأشبيلية والعدان وسعد العبدالله بالإضافة إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة الأدلة الجنائية لتزويد المحافظات الست بأجهزة خاصة بالبصمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات