كيف ستحتفظ آبل وديزني ونتفليكس بمشتركي البث؟

عندما بدأت خدمة دفق الفيديو من آبل يوم الجمعة، كانت تأتي مع برمجة أصلية بقيمة ملياري دولار ، وهي ميزة تعتبر على نطاق واسع أقوى مغناطيس للمشتركين الجدد، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

لكن بالنسبة إلى آبل تي في بلس وخصومها ، الذين تكون اشتراكاتهم الشهرية أرخص من حزم الكابل التقليدية ، فإن إبقاء المشاهدين يمثل تحديًا كبيرًا.

إلى جانب إنفاق ملايين الدولارات على محتوى المكتبة ، تستخدم شركات الإعلام البرمجة والعروض الترويجية وغيرها من الاستراتيجيات لتجنب الإلغاء أو التغيير في لغة الصناعة ، والاحتفاظ بالمشتركين الذين يكونون مكلفين للحصول عليها ويسهل خسارتها.

وقال ريتش غرينفيلد ، المحلل لدى LightShed Partners: "إن اختفاء إحدى الخدمات كان يعني في السابق العثور على رقم هاتف مشغل الكابل الخاص بك ، والتنقل في قائمة تلقائية والانتظار في الانتظار". "نحن نعيش الآن في عالم حيث مع بضع نقرات من إصبعك على هاتفك ، ذهب كل الاحتكاك من الإلغاء."

ديزني هي المزود الوحيد المتدفق الذي استخدم عرضًا ترويجيًا متعدد السنوات لتأمين المشتركين. في شهر أغسطس ، عرضت الشركة على الأعضاء الجدد والحاليين معدل سنوي قدره 47 دولارًا مقابل التزام لمدة ثلاث سنوات لشركة ديزني + مع خصم 33٪ عن السعر القياسي.

تتمتع ديزني بميزة صنع محتوى للأطفال الذين يشاهدون نفس الأفلام والبرامج التلفزيونية مرارًا وتكرارًا. استثمرت نتفليكس و HBO Max و آبل TV + في محتوى الأطفال لمنع المشتركين من الإلغاء أثناء انتظار العرض الأصلي التالي الذي يركز على البالغين.

في مايو ، قامت نتفليكس بشراء نادر ، من ماركة StoryBots الإعلامية للأطفال ، مقابل مبلغ لم يكشف عنه. في يوليو ، أعلنت عن سبعة سلسلة جديدة تستهدف أطفال ما قبل المدرسة.

وقال المحلل فيتش باتريس كوسينيلو: "يجب أن يكون هناك إيقاع لقائمة الإصدار ، لذلك هناك شيء تريد مشاهدته على مدار العام".

ستبث قناة HBO Max حلقة جديدة من مسلسلها الأصلي في الأسبوع هنا بالنسبة لمعظم مسلسلات آبل TV + الدرامية ، بما في ذلك "The Morning Show" و "See" ، ستصدر آبل ثلاث حلقات في المرة الواحدة ، تليها حلقة واحدة في الأسبوع. ستكشف Disney + عن حلقة واحدة في الأسبوع لمسلسل جديد مثل "Loki".

تم إطلاق Hulu لسنوات حلقات أسبوعية من سلسلتها الأصلية مثل "The Handmaid’s Tale" و "Castle Rock". CBS Corp's CBS All Access ، رائدة أخرى في البث ، تصدر معظم العروض الأصلية أسبوعيًا.

يشارك كل من CBS All Access وشقيقته Showtime في حملات لاستعادة المشتركين الذين يقومون بالإلغاء ، وفقًا لما ذكره مارك ديبيفواز ، الرئيس التنفيذي لشركة CBS Interactive. تتصل الخدمات بالمشاهدين عندما يعود العرض الذي اعتادوا مشاهدته على الهواء ، وغالبًا ما يعرض سعرًا ترويجيًا.

يجري شوتايم محادثات نشطة مع Amazon Inc و آبل و Roku Inc حول إنشاء حزم من خدمتين أو ثلاث خدمات ، على حد تعبير مصدر مطلع على شبكة الكيبل والتلفزيون الفضائي الممتازة. الخدمات المدمجة ، مع قائمة متنوعة ، يمكن أن تحل محل حزمة الكابل كمحل واحد للبرمجة.

HBO Max و نتفليكس يستثمران أيضًا بكثافة في مجموعات واسعة من المحتوى. دفعت نتفليكس ما يقرب من 15 مليار دولار نقدًا للمحتوى في عام 2019 ، وستنفق AT&T 4 مليارات دولار على مدار السنوات الثلاث القادمة لبناء HBO Max.

فقدان المشتركين قد يكلف أكثر.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات