10 أيام.. وتنتهي مهلة تواجد العزاب في السكن الخاص بالجليب

تنتهي المهلة الحكومية الممنوحة للمقيمين من العزاب القاطنين في السكن الخاص بمنطقة جليب الشيوخ وملاك تلك الوحدات، بعد 10 أيام، وتحديداً في 15 نوفمبر الجاري، إذ من المقرر أن تشن جهات حكومية معنية حملة واسعة النطاق على المنطقة لضبط المخالفين.

مصادر مسؤولة قالت لـ«الـقبس» إن الجهات الحكومية المشاركة في الحملة بدأت فعلياً مع دخول الشهر الجاري رصد مخالفات المساكن ورفع تقارير يومية للقياديين والمسؤولين لديها حولها تمهيداً لساعة الصفر التي سيتم من خلالها ايقاع المخالفات على أصحاب الوحدات السكنية المخالفة والمواطنين والوافدين المتعدين على الأنظمة والقوانين داخل المنطقة.

عن دور الهيئة العامة للبيئة لفتت المصادر إلى أنه سيتم ومن خلال الضبطية القضائية تنفيذ حملة واسعة النطاق على قطع السكن الخاص ومن ثم الانطلاق لتغطية بقية شوارع الجليب والتعاون مع وزارة الأشغال العامة لكشف الوصلات غير القانونية المربوطة بمجارير مياه الأمطار إضافة إلى البحث عن أسباب طفح مياه الصرف في عدد من الشوارع.

وأوضحت أن فرق التفتيش التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة ستقوم بإغلاق كافة المحال التجارية غير المرخصة والمحال الوهمية وإمهال أصحاب تلك المنشآت اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العمالة المخالفة المسجلة عليها بعد انتهاء التراخيص وعدم وجود أنشطة تجارية يتم ممارستها إلى جانب رصد الأسواق العشوائية والورش المخالفة لأنظمة سوق العمل الموجودة في سراديب العمارات وبين وداخل البيوت إضافة إلى نقل عمالة العقود الحكومية إلى مساكن أخرى.

وذكرت أن وزارة الكهرباء والماء ستقوم بدورها المباشر بقطع التيار الكهربائي عن السكن الخاص المستأجر للعزاب ومنع استخدام المولدات التي يتم وضعها في الطرقات كما هو الوضع حاليا بالتعاون مع بلدية الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن بلدية الكويت باشرت فعليا عمليات نظافة الطرقات الداخلية ومنع إقامة الأسواق العشوائية فيها من خلال تواجد على مدار اليوم من خلال المناوبات التي تقوم بجرد ورفع كل المخالفات وإيقاع المخالفات على العمالة الجائلة حيث رصد أمس أكثر من من 16 مخالفة في هذا المجال.

وبينت أن وزارة الداخلية ستقوم بمهمة وضع نقاط غلق أمنية على مدار الساعة في الشوارع الرئيسية للمنطقة والداخلية الحيوية منها لرصد المخالفين لقانون الإقامة والمتغيبين من خلال تفعيل واستخدام الانظمة الحديثة والبحث عن المطلوبين والأنشطة المخالفة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات