آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

* لا أدري سبب زيارة وفد برلماني إلى بلد لاتيني بعيد.. هدر للمال العام والجهد والوقت.. لا أجد سبباً وجيهاً لهذه الزيارة، بل أكاد أجزم أن العديد من زيارات الوفود البرلمانية مضيعة للوقت والمال.

بعد التحرير كانت الوفود تجوب العالم من أجل الأسرى.. الآن من أجل ماذا؟

* الصحافة الحرة في عالمنا العربي عليها أن تنقل الخبر وتعلق عليه بناء على المؤشرات والمعطيات لا بناء على الانطباعات والانحياز الأعمى لطرف دون طرف.. انظر فقط إلى الانتخابات التونسية، تجد الانحياز الانطباعي سيد الموقف.. أما التحليل الواقعي والمنصف في هذا ففي الحلم فقط، لهذا معظم صحافتنا العربية تحتاج إلى دروس في مفهوم الرأي والرأي الآخر.

* الاحتفالات الوطنية يجب أن تبتعد عن البهرجة والغناء والطرب لتكون الاحتفالات مناسبة للتطوع والعطاء والبذل وإنكار الذات وصلة الرحم ومساعدة المحتاج وبذل الغالي والنفيس لإدخال السرور على طفل يتيم أو رجل عائل أو امرأة أرملة أو مطلقة أو عاطلة عن العمل.. ليكن الاحتفال منطلقاً لإصلاح ذات البين بين الجميع.

* العراق يغلي، والبصرة قريبة منا.. انتبهوا فقط قد يصيبنا طشار، وربما يستغل البعض الوضع في البصرة لإحداث قلائل عندنا.. فقط المطلوب الحذر والحيطة والاستعداد.

* فنزويلا اشتكت من تعطل محطة الكهرباء لديها وانقطاع التيار الكهربائي.. تبين أن هناك «هاكرز إلكتروني» عطل المحطة.. ترى هل ممكن يحدث عندنا هاكر يعطل الكهرباء وتحلية المياه؟! الحكومة والبرلمان في واد آخر، وبعض النواب همهم البيع والشراء والكسب.. وكسب الأصوات وآخر ما يفكرون فيه الكويت وأمنها.

* هناك الكثير من الناس لا يستطيعون توفير الدواء المناسب لهم، فهل نتطوع لجمع المال لمساعدتهم؟ هل تسعى الحركات السياسية والإعلامية والثقافية إلى حملة لهذا السبب؟ هل نحتفل معاً بحب الكويت عملياً وفعلياً؟ هل هناك من يقرع هذا الجرس؟

أ. د. عبدالله محمد الشيخ

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking