5 أسباب تمنع تكرار الطعام نفسه يومياً!

مي السكري -

يعد النظام الغذائي الأفضل هو ما يحتوي على قدر كبير من التنوع في الأطعمة، بما يضمن حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية الضرورية من الفيتامينات والمعادن والأحماض. قد يحب البعض الالتزام ببعض الطقوس والعادات الغذائية اليومية التي اعتاد تناولها من دون تغييرها، مثل تناول البيض والخبز المحمص على الإفطار كل صباح، أو شرب العصير المفضل نفسه كل مساء، من دون معرفة مدى تأثير التمسك ببعض هذه الأطعمة وتناولها بشكل يومي، في صحتهم.

وفي ما يلي خمسة أسباب لعدم القيام بذلك وفقا لموقع Times of India:

نقص التغذية

يحتاج الجسم إلى مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة حتى يعمل بشكل سليم. يتحقق هذا الشرط عن طريق تناول مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والخضروات. إن التمسك بنوع واحد فقط من الفاكهة أو الخضروات يمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية. لذا يفضّل التنوع في الأطعمة مثل الفواكه والخضار.

التأثير في صحة الأمعاء

يوفر تناول مجموعة واسعة من الأطعمة بيئة مواتية لنمو البكتيريا الصحية في الأمعاء، مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وهو جيد للهضم العام. لذا يفضّل تضمين كمية مناسبة من الأغذية والفواكه والخضروات في نظامك الغذائي من أجل صحة الأمعاء.

إبطاء فقدان الوزن

هذا أمر خطير بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن. ووفقًا لدراسة نشرت في PLOS One، تمكن الأشخاص الذين تناولوا مجموعة أكبر من الفواكه والخضروات من إنقاص الوزن بشكل أسرع مقارنة بأولئك الذين تناولوا الطعام نفسه.

الإفراط في بعض العناصر قد يعرض الصحة للخطر

استهلاك الكثير من الأطعمة، والإفراط في تناول بعض العناصر الغذائية قد يعرض صحة الجسم للخطر. مثال على ذلك: تناول الكثير من الكركم يمكن أن يؤثر ويتداخل مع عمل وظائف الكبد.

قد يحدث اضطراب في الأكل

ربما يؤدي تناول الطعام نفسه إلى اضطرابات انتقائية في الأكل ARFID أو اضطراب تناول الطعام الاجتنابي/ المقيد، وفي هذه الحالة يرفض الشخص باستمرار تناول طعام معين بسبب ألوان أو مواد أو رائحة غذائية معينة. مما يؤدي إلى سوء التغذية وفقدان الوزن غير الصحي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات