جانب من الحملة في الفروانية

جانب من الحملة في الفروانية

خالد الحطاب - 

تأكيدا لما نشرته القبس بعددها الصادر أمس، باشرت اللجنة العليا لمعالجة اختلالات التركيبة السكانية عملها، ونفذت لجنة تفتيش تابعة لـ 5 جهات حكومية بقيادة نائب المدير العام لهيئة القوى العاملة لحماية العمالة د.مبارك الجافور حملة على المحال المغلقة بدءا من محافظة الفروانية.

وأسفرت الحملة التي جمعت مفتشين من «القوى العاملة، ووزارات التجارة والصناعة، الداخلية، البلدية، والمعلومات المدنية» عن رصد 53 منشأة تجارية يشتبه أنها وهمية، ومسجلا عليها 795 عاملاً، وتبين أنها مغلقة.

وستواصل اللجنة التفتيش على المحال التي أغلقت وفقا للمحاضر التي تم تحريرها لاتخاذ الإجراءات المقررة تجاه أصحابها، بالإضافة إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها سواء في مواجهة العمالة المسجلة على تلك المحال أو العمالة التي تم تقديرها لأصحاب التراخيص.

وقال د.مبارك العازمي ان اللجنة تعمل وفقًا لخطوط سير معتمدة من جانب الجهات الممثلة فيها كل بحسب الاختصاص، وأن اللجنة ستستمر في إجراءاتها داخل محافظة الفراونية مرورًا بكل محافظات الكويت خلال الفترة المقبلة، حيث تعد المخالفات التي يتم رصدها من خلال التفتيش واحدة من أهم روافد العمالة السائبة بسوق العمل.

وأكد أن الأعمال التي تقوم بها اللجنة تأتي من باب الحرص على النظام العام والتزاما بأحكام القوانين الضابطة لسوق العمل أو تلك المتعلقة بالتراخيص التجارية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات