آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

مبارك العازمي

مبارك العازمي

خالد الحطاب -

أعلن نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة د.مبارك العازمي استدعاء اصحاب المواقع الإلكترونية الخاصة بالاعلانات التجارية التي تنشر اعلانات البيع او التنازل عن الخادمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العازمي لـ القبس ان الهيئة استدعت أصحاب التطبيقات والمواقع المشهورة والمعروفة في البلاد التي تقوم بنشر اعلانات البيع والتنازل عن العمالة المنزلية وجرى توقيعهم على التعهدات اللازمة والقانونية، بعد تكرار هذه المخالفات وإلغاء جميع الاعلانات المسجلة عندهم.

وفي ما يتعلق بالإعلانات الاخرى التي تروج لبيع العمالة المنزلية والتنازل عنها من خلال اعلانات ممولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ذكر العازمي انه يجري التنسيق مع وزارة الداخلية وادارة الجرائم الإلكترونية، نظرا لأنها جهات الاختصاص وستُحدد آلية معينة لضبط من يقوم بتلك الإعلانات المخالفة والمجرمة قانونياً.

إلى ذلك، اكدت مصادر مسؤولة ان إدارة العمالة المنزلية التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة أحالت مجموعة كبيرة من أصحاب اعلانات التنازل او بيع الخدم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المباحث الجنائية.

إلغاء الإعلانات

وقالت المصادر لـ القبس انه ومنذ بدء عمل الإدارة تحت مظلة القوى العاملة عملت على إلغاء الإعلانات الواردة في أشهر حسابات وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي مسمى «بيع خادم» أو «التنازل عنه» بالتعاون مع أصحاب تلك التطبيقات والحسابات بشكل ودي، اضافة إلى متابعة تلك الوسائل وإحالة المخالفين إلى ادارة الاتجار بالبشر في المباحث الجنائية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking