آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

«المالية» تعمل على استخراج تراخيص مستشفى المتقاعدين

تامر حماد -

كشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن وزارة المالية بانتظار المخطط الهيكلي واستخراج التراخيص الخاصة ببناء مستشفى المتقاعدين (مدينة الكويت الطبية) في منطقة أمغرة الذي يقع على مساحة 860.2 ألف متر مربع.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة المالية قد أكدت أنه جرت الموافقة على نسب استعمالات الأراضي ونسب توزيعها ضمن نطاق مشروع مدينة الكويت الطبية من المجلس البلدي بتاريخ 30 سبتمبر 2019 وبناء على هذه الموافقة، فإن المتابعة جارية مع بلدية الكويت للحصول على الموافقة النهائية لنسب استعمالات المخطط الهيكلي، وذلك للبدء بأعمال استخراج التراخيص واعتماد التصميم النهائي للمخطط الهيكلي، علماً بأنه قد جرى طرح المشروع (مناقصة إعداد وتصميم المخطط الهيكلي – المرحلة الأولى) في 24 أغسطس عام 2014.

وذكرت المصادر ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تلقت منذ فترة كتاباً من بلدية الكويت لتسلم الأرض المخصصة لشركة مدينة الكويت الطبية لبناء مستشفى للمتقاعدين، لافتة إلى أن مساحة الأرض الواقعة في محافظة الجهراء وبالتحديد في منطقة أمغرة ستكون مساحتها 860.2 ألف متر مربع رغم أن المؤسسة قد طلبت تخصيص مساحة مليون متر مربع.

وأفادت المصادر أن «التأمينات» وافقت على تقليص المساحة وأقرت بأنه لن يؤثر في المشروع، مشيرة إلى أن شركة وفرة العقارية إحدى الشركات التابعة للتأمينات كانت تعمل على إنجاز أوراق وتسلم الأرض كما تقوم بتحديث دراسة الجدوى القديمة وفقاً للتطورات التي جرت على مكان الأرض وتقليص المساحة.

واستدركت المصادر انه جرت جميع إجراءات تأسيس شركة مدينة الكويت الطبية في وزارة التجارة والصناعة برأسمال 200 مليون دينار، وجرى إيداع %20 منه في أحد البنوك، ملمحة إلى أن الشركة ستكون غير ربحية وستقدم الخدمات الطبية إلى المتقاعدين الكويتيين، اما غيرهم فستكون خدماتها بمقابل والأموال التي ستجنيها منها ستتم إعادة تدويرها في المشروع نفسه.

وأفادت ان مشروع مدينة الكويت الطبية سيكون مشروعاً وطنياً كبيراً وسيتم بناؤه على أحدث التقنيات الطبية الحديثة وسيضم بناء مدينة صحية ضخمة تقدم من خلالها جميع الخدمات الطبية والاستشفائية بكل تخصصاتها من خلال مستشفيات وعيادات تقدم خدمات طبية منزلية بالإضافة إلى الحصول على وكالات أدوية ومستشفيات عالمية متخصصة، كما سيدار المشروع عند تنفيذه بواسطة بعض الشركات الأجنبية الرائدة في الخدمات الطبية.

يشار إلى أن حصة التأمينات الاجتماعية في شركة مدينة الكويت الطبية %90، أما الـ %10 المتبقية فهي موزعة ما بين 4 شركات أخرى تابعة لها، كل شركة حصتها %2.5.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking