آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

101299

إصابة مؤكدة

590

وفيات

92341

شفاء تام

حمد السلامة -

أدرجت لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بمكافحة الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل في وزارة الخارجية، 21 كياناً و4 أشخاص جماعات إرهابية ضمن إطار جهود الكويت في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وقالت «الخارجية» في بيان، أمس، إن هذا الإجراء اتُخذ بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية (الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع السعودية)، إضافة إلى جميع أعضاء المركز (البحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات).

وأضافت أن هذه الإجراءات تعد استكمالاً للجهود التي يتخذها المركز لاستهداف تمويل الإرهاب، كما تأتي تأكيداً على حرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح الدول الأعضاء في المركز وأمنها.

وأشارت إلى أن الإجراءات اللازمة ستُتخذ بما يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية من خلال الجهات المعنية في الدولة وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 1373 (2001) الصادر تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

في السياق، عللت مصادر مطلعة عدم إعلان أسماء الكيانات والأشخاص لعدم وجود أي نشاط لهم داخل البلاد، بينما تم ابلاغ الجهات المعنية فقط بالأسماء، ومنها الداخلية والبنك المركزي لاتخاذ اي اجراءات ضدهم.

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking