بستكي: سندرس طرح «أرامكو» مثل سائر الاستثمارات

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لـ«رويترز» إن أرامكو السعودية تستهدف الإعلان عن بدء طرحها العام الاولي في الثالث من نوفمبر المقبل بعد ارجاء العملية في وقت سابق من الشهر الجاري لإتاحة وقت للمستشارين لتأمين مستثمرين رئيسيين.

وفي سياق منفصل، قال فاروق بستكي العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، صندوق الثروة السيادي، ان ارامكو لم تخاطب الهيئة للاستثمار في طرحها العام الاولي.

وصرح بستكي للصحافيين على هامش مؤتمر استثماري في الرياض أن المؤسسة العامة للاستثمار لم تتلق أي اتصالات من أرامكو او مستشاريها بشأن الطرح العام الاولي مضيفا أنها ستدرس الطرح العام مثل سائر الاستثمارات.

وقالت الصمادر أيضا ان أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو، لم يكن حاضرا في المؤتمر نظرا لاجتماعه مع مستثمرين في الخارج قبيل الطرح العام.

وردا على استفسارات من «رويترز»، ذكرت ارامكو انها لا تعلق على الإشاعات او التكهنات، مضيفة ان الشركة مستمرة في التواصل مع المساهمين بشأن انشطة التحضير للطرح العام الاولي.

وقالت الشركة انها مستعدة وان التوقيت سيكون مرهونا بأوضاع السوق وسيتحدد وفق اختيار المساهمين.

وطلبت المصادر عدم نشر اسمائها بسبب الحساسية التجارية.

وقال تلفزيون العربية نقلا عن مصادر، امس، ان اكتتاب المستثمرين في الطرح العام الاولي لأرامكو سيبدأ في الرابع من ديسمبر المقبل.

واضاف التلفزيون ان الشركة العملاقة تخطط للإعلان عن سعر الطرح في 17 نوفمبر وذكر ان التداول على الشركة في بورصة الرياض سيبدأ في 11 ديسمبر.

وقال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، امس، ان المزيد من المساهمين من المؤسسات سينضمون لأرامكو قريباً.

وجاءت تصريحات الرميان، الذي يرأس ايضا مجلس ادارة ارامكو، خلال جلسة نقاش في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في الرياض. (رويترز)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات