آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

تلفزيون الكويت يشتري أفلاماً محلية

حسين الفضلي - 

في خطوة نحو دعم المنتج السينمائي الكويتي وتشجيع صناعة السينما المحلية، بدأ قطاع التلفزيون في وزارة الإعلام مع انطلاق الدورة البرامجية الجديدة في شهر أكتوبر الحالي بشراء مجموعة من الأفلام الكويتية وعرضها على شاشة التلفزيون الرسمي بشكل أسبوعي عصر كل يوم جمعة. وتعد هذه الخطوة، وفقا لوكيل وزارة الإعلام لشؤون التلفزيون سعود الخالدي، ضمن الأمور التي ألقاها قطاع التلفزيون على عاتقه من خلال تطوير ودعم الحركة الفنية، لاسيما الحركة الإنتاجية المحلية للأفلام السينمائية، حيث أصبحت هذه الأفلام في متناول المشاهد لتلفزيون الكويت أسبوعيا.

وكان التلفزيون يعرض الأفلام ذات الصناعة الكويتية قبل شهر أكتوبر في الأعياد وبعض المناسبات الرسمية، إلى أن أطلق العنان لهذه الأفلام المحلية منذ بداية الشهر الحالي، على أن يعرض أكثر من 16 فيلما تقريبا في نهاية كل أسبوع خلال هذه الدورة البرامجية.

وتم عرض فيلم «المخيم» يوم الجمعة الأخير في الساعة الرابعة عصرا على تلفزيون الكويت، وهو من بطولة الفنانين: عبدالرحمن العقل ورامي العبدالله وبدر الشرقاوي ونواف النجم ومحمد الوادي وغني جمعة وسعد كنعان.

وتضم قائمة الأفلام الكويتية فيلم «التجارة شطارة» و«أليسا خطفها جميل» و«090» و«سفرة خمس نجوم» و«دوائر الخطر» وBack to q82 و«بوقة فقارة» و«هلو كايرو» و«بوعيون» و«خميس وجمعة» و«اطلع من مزاجي» و«ودي أتكلم» و«الجولة الأخيرة» و«هامة» و«شقة ستة»، إضافة إلى فيلم «المخيم».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking